أسطورة السلة اللبناني فادي الخطيب: بيروت مدمرة والإعلام لا يعكس حجم الخراب

الأحد 9 أغسطس 2020 07:17 م

قال لاعب كرة السلة اللبناني، "فادي الخطيب" إن جميع ما يجري تداوله من صور ومشاهد في وسائل الإعلام لا يعكس حجم الحقيقة والدمار في بيروت في أعقاب انفجار الميناء الذي العاصمة اللبنانية.

وقال "الخطيب" في مقطع لـ"CNN" إن "كل بيت في بيروت مدمر ومكسور ومتضرر.. كل ما بنيناه في وسط المدينة والأماكن التي اعتاد الناس الذهاب إليها، كل شيء تم تدميره خلال 30 ثانية".

وهاجم الرياضي اللبناني المعتزل (41 عاما) الحكومة والسلطة اللبنانية، مشددا على "أنهم من جعلوا لبنان فقيرا، وتركوا الشعب بلا كهربا ولا ماء في عام 2020، وبدون أعمال تجارية.. دون حياة".

وتابع أن "الحكومة سلبت اللبنانيين كل هذه الأشياء، ليس بسبب أن لبنان فقيرا، وإنما لأنهم فاسدون، لقد جعلونا نصل إلى هذه النقطة، ونبكي على مدينتنا".

ويعمل "الخطيب" حاليا مع منظمة "نساند" الخيرية لإعادة بناء 10 آلاف منزل في بيروت، لكنه يقول منتحبا: "نحن نقوم بكل ما نستطيع للمساعدة، لكن الضرر أكبر مما يشاهده الإعلام خارج لبنان، بيروت مدمرة.. تلاشت؛ نحن نرى الآن مدينتنا مدمرة ومحطمة".

وشارك أسطورة السلة اللبنانية "فادي الخطيب" في التظاهرات التي اندلعت في بيروت إلى جانب عشرات آلاف اللبنانيين، ضد السلطة الحاكمة التي يتهمها اللبنانيون خلف العديد من ملفات الفساد وتدهور الوضع الاقتصادي وتردي الأحوال.

وخلال تلك المظاهرات تعرض "الخطيب"، قائد منتخب الأرز ونجم الحكمة والرياضي السابق، للاعتداء من القوى الأمنية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fadi El Khatib (@fadielkhatib15) on

وأودى انفجار مرفأ بيروت بحياة 157 ضحية وأكثر من 6 آلاف جريح.

ويعتبر "فادي الخطيب" أعظم لاعب كرة سلة في آسيا على الإطلاق، وهو أب لأربعة أطفال، وفقد منزله وعمله التجاري، بعدما لحق الضرر بهما بسبب الانفجار الضخم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انفجار بيروت مرفأ بيروت

الولايات المتحدة تعلن دعمها للاحتجاجات السلمية في لبنان

مونديال السلة.. الزمالك في مواجهة بطل أوروبا