وليمة مرشحي مجلس الشيوخ تكذب كلام السيسي حول فقر مصر

الأحد 9 أغسطس 2020 11:27 م

فجرت وليمة باهظة أقامها عضو مجلس النواب (البرلمان) المصري، "أحمد الخشن"، لدعم مرشحي حزبه "مستقبل وطن"، المعروف بكونه ذراعا للمخابرات المصرية، في انتخابات مجلس الشيوخ، غضبا واسعا في أوساط ناشطين مصريين، معتبرين أنها لا تتناسب مع دعاية لشعب يعاني من الفقر والأزمات الاقتصادية.

وتداول المغردون صورا للوليمة التي أقامها النائب في أشمون في محافظة المنوفية دعما لقائمة حزب "مستقبل وطن" المؤيد للرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، بانتخابات الشيوخ المصري، واصفين إياها بأنها وليمة ملكية في الوقت الذي يردد فيه "السيسي" كلاما عن تراجع الحالة الاقتصادية في البلاد "إحنا فقرا أوي".

وحضر الوليمة عدد من قيادات الحزب ونواب حاليون ومنسق الحملة في المنوفية، كما حظيت بتغطية عدد من وسائل الإعلام المؤيد للنظام المصري، ولم يبد أحدهم اعتراضا على النفقات الباهظة على الوليمة الملكية.

وقال ناشطون من محافظة المنوفية في دلتا مصر إن الوليمة تضمنت 40 خروفا و4 عجول و200 كيلوجرام من الجمبري، إضافة إلى العشرات من الديوك الرومية.

وجدد ناشطون في تعليقاتهم على صور الوليمة تساؤلات حول تصريحات "السيسي" السابقة بأن مصر فقيرة جدا، مشددين على أن كلمات "السيسي" لم تكن إلا تبريرا للإجراءات الاقتصادية التي اتخذها منذ توليه السلطة في مصر، وزادت معاناة الطبقات الفقيرة والمتوسطة، بينما زادت الأغنياء غنى.

 

وتستعد محافظة المنوفية لانتخابات مجلس الشيوخ بتجهيز 515 مقرا انتخابيا و1 لجنة عامة و619 لجنة فرعية، هذا وتستقبل اللجان الانتخابية 2 مليون و688 ألف ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

وبدأ الناخبون المصريون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ في الخارج، صباح الأحد، بينما تجرى عملية التصويت داخل مصر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مستقبل وطن حزب مستقبل وطن مجلس الشيوخ المصري

المصريون بالخارج يصوتون في انتخابات مجلس الشيوخ

بسبب كورونا.. المصريون بالخارج يصوتون بالبريد فقط