مستشار الأمن القومي الأمريكي: استهداف صيني إلكتروني لانتخاباتنا (فيديو)

الأحد 9 أغسطس 2020 11:56 م

اتهم مستشار الأمن القومي الأمريكي، "روبرت أوبراين"، الحكومة الصينية بأن قراصنة إلكترونيين على صلة بها يستهدفون البنية التحتية لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال "أوبراين" إن بكين ترغب في "خسارة الرئيس" (ترامب)، وإنها (مثل روسيا وإيران) انخرطت في هجمات إلكترونية وعمليات احتيال وغيرها من الأشياء المتعلقة بالبنية التحتية لانتخاباتنا، مثل المواقع الإلكترونية وما إلى ذلك، بحسب ما نقلته شبكة "سي بي إس".

 

وأشار إلى أن أن الولايات المتحدة شهدت محاولات تسلل لمواقع تابعة لمكاتب وزارة الخارجية في أنحاء البلاد والمسؤولة عن إدارة الانتخابات على المستوى المحلي وجمع بيانات الشعب الأمريكي.

واعتبر مستشار الأمن القومي الأمريكي أن "هذا مبعث قلق حقيقي"، الأمر ليس مقتصرا على روسيا، مضيفا: "ستكون هناك عواقب وخيمة تتحملها أي دولة تسعى للتدخل في انتخاباتنا الحرة النزيهة".

 

وتتجاوز تصريحات "أوبراين" على ما يبدو البيان الذي أصدره الجمعة الماضي مكتب مدير المخابرات الوطنية، والذي قال إن "الصين تعمل على توسيع نطاق جهودها، وأن روسيا تحاول بالفعل تقويض المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن"، لكنه لم يتهم بكين تحديداً بمحاولات القرصنة ضد الأنظمة الأمريكية المتصلة بالانتخابات.

وعادة ما تنفي الصين ادعاءات الحكومة الأمريكية بأنها تقوم بعمليات قرصنة للتسلل إلى الشركات الأمريكية والسياسيين والوكالات الحكومية.

وسبق أن أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في أبريل/نيسان الماضي أن "الانتخابات الرئاسية الأمريكية شأن داخلي، ولا نسعى للتدخل فيها".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مستشار الأمن القومي الأمريكي مستشار الأمن القومي الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية انتخابات الرئاسية الأمريكية

رغم تصريحات ترامب.. البيت الأبيض يؤكد إجراء رئاسيات أمريكا بموعدها

ف.تايمز: حملة ترامب ضد الصين تهدد شركات التكنولوجيا الأمريكية

الأولى في عهد بايدن.. مباحثات تجارية بين مسؤولين أمريكي وصيني