احتال على عملاء بمبالغ ضخمة.. مسؤول ببنك أردني يهرب للخليج

الخميس 13 أغسطس 2020 10:40 ص

هرب نائب مدير عام بنك أردني إلى دولة خليجية بعد احتيال على عدد من مواطني بلاده، عبر إيهامهم باستثمار أموالهم وتوقيعهم على شراء عقود آجلة للذهب والنفط وعملات تعود عليهم بفوائد مالية.

وكشفت مصادر أمنية أردنية لموقع "عمون" الإخباري الأردني أن عدة شكاوى وردت من قبل مجموعة أشخاص للقضاء، تفيد بتعرضهم للاحتيال من قبل المسؤول الأردني الذي كان يشغل أيضا مدير خزينة البنك.

وقال المشتكون إن موظف البنك قام بالتغرير بهم وإيهامهم بالاستثمار بأموالهم، وتوقيعهم على شراء عقود آجلة لذهب ونفط وعملات، تعود عليهم فيما بعد، بفوائد مالية.

ووفق المصادر الأمنية، فإن المسؤول المشتكى عليه، غادر البلاد في 9 أغسطس/آب الجاري، إلى دولة خليجية (لم تحددها)؛ حيث أكدت أنه بعد تسجيل قضية احتيال بحقه، تقرر منعه من السفر كإجراء روتيني حتى لو غادر البلاد.

وأوضحت المصادر أن موظف البنك قام بإعطاء جواز سفره لأحد الأشخاص المحتال عليهم كضمانة؛ ليقوم بعدها بإخراج بدل فاقد ومغادرة البلاد.

وأشار موقع "عمون" إلى أنه تواصل مع العديد من المشتكين؛ حيث قال أحدهم إنه تعرض للاحتيال بقيمة 400 ألف دينار، وآخر بقيمة ربع مليون دينار، وثالث بقيمة 80 ألفا، ورابع بقيمة 350 ألفا، مؤكدين أن المبلغ الإجمالي وصل عدة ملايين وعدد المحتال عليهم بالعشرات.

وأفاد بأن البنك رفض الإدلاء بأية معلومات حول القضية.

(الدينار الأردني يعادل 1.4 دولار)

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مسؤول أردني عمليات نصب

السعودية تسلم الأردن 3 مطلوبين هاربين من قضايا تزوير واحتيال