السعودية تسلم الأردن 3 مطلوبين هاربين من قضايا تزوير واحتيال

الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 01:11 ص

سلمت المملكة العربية السعودية السلطات الأردنية ثلاثة مطلوبين أردنيين وذلك بعد أن تمكنوا من الهروب للمملكة، وتم تسجيل بحقهم قضايا تزوير واحتيال وإصدار شيكات دون رصيد، بالإضافة إلى عدد من طلبات المحاكم التنفيذية بحقهم في الأردن .

وأكد المركز الإعلامي الأمني في مدير الأمن العام بدولة الأردن في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن إدارة الشرطة العربية والدولية الانتربول في العاصمة الأردنية عمّان استعادت خلال هذا الأسبوع ثلاثة مطلوبين للسلطات القضائية قبض عليهم من قبل الانتربول في المملكة العربية السعودية، بحسب ما نقلت صحيفة الرياض السعودية.

وأضاف المركز أن المطلوبين مسجل بحقهم قضايا تزوير واحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد، وقد غادروا باتجاه المملكة، وتم التعميم عليهم بموجب قرار قضائي، حيث تم إصدار نشرات حمراء وإذاعات بحث بحقهم ضمن نظام الانتربول الدولي والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وذكر أنه تم تحديد المطلوبين في المملكة العربية السعودية، وعلى أثر ذلك جرى التنسيق والمتابعة مع مكتب الانتربول في المملكة، وتم القبض عليهم وتسليمهم للبعثة الأمنية الأردنية.

وأفاد المركز بأن ذلك تم تنفيذا لاتفاقية تسليم المجرمين بين الدولتين الشقيقتين، وبين أن إدارة الشرطة العربية والدولية قامت في وقت سابق بتسليم ثلاث مطلوبين للسلطات السعودية، وهذا يدل على مدى قوة التنسيق والتعاون الأمني الشرطي بين البلدين، بحد تعبير البيان .

  كلمات مفتاحية

السعودية الأردن

55 سجينا سعوديا بالأردن يرغبون في استكمال محكوميتهم في بلادهم

بقيمة 79 مليون دولار.. مساعدات عسكرية أمريكية لتأمين الحدود الأردنية

«محمد بن سلمان» يبحث مع رئيس الأركان الأردنى تعزيز العلاقات على الصعيد الدفاعي

«الداخلية السعودية»: القبض على مطلوب لدى السلطات ونقله للمستشفى بعد إصابته بطلق ناري

أسرة «فادي مسلم» تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة الأردنية

مباحثات سعودية أردنية في المجالات التكنولوجية والأمنية

القبض على عامل نظافة أفريقي في دبي بتهمة الاحتيال على رجل أعمال آسيوي

احتال على عملاء بمبالغ ضخمة.. مسؤول ببنك أردني يهرب للخليج