القبض على عامل نظافة أفريقي في دبي بتهمة الاحتيال على رجل أعمال آسيوي

الخميس 31 ديسمبر 2015 09:12 ص

أعلنت النيابة العامة في دبي، اليوم الأربعاء، عن سقوط رجل أعمال آسيوي ضحية رسالة احتيال، ادعى المحتالون فيها رغبتهم بتسليمه 12 مليون دولار لينشئ شركة في دبي.

وقالت النيابة العامة أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، إن المحتالين أرسلوا رسالة إلى رجل الأعمال على بريده الإلكتروني تفيد أنهم ممثلو شركة بريطانية ويريدون أن يسلموه مبلغ 12 مليون دولار أمريكي لإقامة شركة في دبي.

ووفقا لتحقيقات النيابة العامة، فقد سقط رجل الأعمال في الفخ، إذ رد على الرسالة وأبدى استعداده لاستلام المال فطلب المتهمون منه الحضور إلى دبي لتسليمه المال ففعل.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة إنه حضر إلى دولة الإمارات وقابل أحد أفراد عصابة الاحتيال، وتبين لاحقا أنه عامل تنظيفات أفريقي الجنسية، إذ أكد أنه سيقوم بإيداع المبلغ في حسابه لكنه طلب 101 ألف درهم لاستكمال إجراءات الإيداع.

وأضاف المجني عليه أنه سلم العامل المبلغ لكنه لم يقم بإيداع المال فطلب منه إعادته فرفض، مبينا أنه قام بإبلاغ الشرطة فألقت القبض على العامل.

ووجهت النيابة العامة إلى عامل النظافة، أمام محكمة الجنايات تهمة الاستيلاء على أموال رجل الأعمال، وتزوير مجموعة من الأوراق التي قدمها إلى الضحية أثناء محاولته سرقته.

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي الاحتيال

الهند تطلب من السعودية تسليم متهم بالنصب على عمال

السعودية تسلم الأردن 3 مطلوبين هاربين من قضايا تزوير واحتيال

السعودية تطرد 3 مسؤولين يمنيين تورطوا في «نصب واحتيال»

إحباط محاولة احتيال مالي على «أرامكو» السعودية

أكثر من نصف الإماراتيين يتعرضون للاحتيال عبر الإنترنت