الصحة المصرية والإماراتية تبحثان عقد اتفاق لتوريد لقاح كورونا

الجمعة 14 أغسطس 2020 12:12 ص

تبحث وزارتا الصحة في مصر والإمارات، التعاقد على توريد لقاح فيروس كورونا المستجد "سينوفارم" والذي تعاقدت الإمارات على تصنيعه داخلها بموجب اتفاقية مع الجانب الصيني.

وحسب "خالد مجاهد" المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة "هالة زايد" فإن "المفاوضات سارية بين الطرفين وعقد اجتماع بالفعل على أمل الموافقة على توريد 20% من احتياجات مصر من لقاح فيروس كورونا المستجد حال استكمال نتائجه والانتهاء منه في الإمارات العربية المتحدة.

وحققت التجارب السريرية الأولى عالميًا للمرحلة الثالثة للقاح كوفيد – 19 غير النشط الجارية في دولة الإمارات، إنجازًا جديدًا مع تلقي 15 ألف متطوع من 107 جنسيات جرعة اللقاح في أقل من شهر.

وكانت التجارب انطلقت في 16 يوليو/تموز الماضي في أبوظبي بإدارة شركة "جي 42 للرعاية الصحية" بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة – أبوظبي، وشركة "سينوفارم سي إن بي جي" إحدى أبرز الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات التي قامت بتطوير اللقاح غير النشط.

وقبل أسبوعين، وقّعت وزيرة الصحة المصرية اتفاقًا مع الجانب الصيني لإنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد الذي تقوم عليه الصين، وسيتم ذلك داخل مصانع الشركة القابضة فاكسيرا.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ القاهرة 24

  كلمات مفتاحية

لقاح كورونا

الإمارات.. 15 ألف متطوع يشاركون بتجارب لقاح كورونا

لتصنيع لقاح كورونا.. اتفاق تعاون مصري صيني في سبتمبر

تعاون مصري إماراتي لإنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات