الخميس 13 أغسطس 2020 09:53 م

قرر مجلس الوزراء الكويتي عدم منح سمات الدخول بجميع أنواعها لجميع جنسيات العالم، إلا بعد موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ "كورونا".

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة "طارق المزرم" إن "جميع قرارات المجلس مدروسة ومبنية على رؤى السلطات الصحية، ولا يحكمها أي اتجاهات أخرى، بل تكون فقط وفق المتطلبات الصحية".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عُقد الخميس، عقب الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء، والتي ترأسها رئيس المجلس الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، منع مجلس الوزراء الكويتي القادمين من 31 دولة من دخول البلاد حتى إشعار آخر.

وأرجعت الكويت قراراها حينذاك إلى "تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة".

وأضاف "المزرم" أن مجلس الوزراء الكويتي قرر أيضًا استمرار تطبيق الحظر الجزئي في جميع مناطق الكويت، على أن يراجع القرار في 20 أغسطس/آب الجاري، مؤكدًا أن الانتقال التدريجي الآمن، والانفتاح السليم أمر مهم حتى لا يكون هناك ارتفاع في عدد الإصابات.

وأعلن "المزرم" في وقت سابق الخميس، موافقة مجلس الوزراء الكويتي على بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من المراحل الخمس للعودة للحياة الطبيعية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، وتكليف الوزراء كل في مجال اختصاصه بتنفيذ المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات