تعرف على أعلى الممثلين أجرا في العالم.. كم ربح العام الماضي؟

السبت 15 أغسطس 2020 08:45 ص

حصد الممثل "دواين جونسون" المعروف بـ"ذا روك" على لقب أعلى الممثلين أجرا في العالم للعام الثاني على التوالي.

إذ حصد "جونسون" 87.5 مليون دولار بين يونيو/حزيران 2019 ويونيو/حزيران 2020؛ منهم 23.5 مليون دولار كأجر عن دور البطولة في فيلم "نتفليكس" القادم "Red Notice"، وفقا لمجلة "فوربس".

إضافة إلى ذلك، حقق "جونسون" نجاحا ماليا من خلال خط ملابس "Under Armor Project Rock".

ومع ذلك، يعد هذا انخفاضًا طفيفًا عن عام 2019؛ حيث حقق جونسون 89.4 مليون دولار من عدة مشاريع فنية تشمل بطولة فيلم "Jumanji:The Next Level".

وتصدّر "جونسون" القائمة لأول مرة عام 2016؛ حيث بلغ إجمالي أرباحه 64.5 مليون دولار.

وفي قائمة أعلى الممثلين أجرا الأخيرة، تلا "جونسون" مباشرة نجم شاركه في فيلم "Red Notice" هو "ريان رينولدز"، الذي حقق 71.5 مليون دولار، وحصل "رينولدز" على 20 مليون دولار للفيلم، إضافة إلى 20 مليون دولار أخرى من "نتفليكس" عن فيلم "Six Underground".

وهناك فيلم ثالث على "نتفليكس" من بطولة "رينولدز" أيضا؛ مما يجلب راتبًا ضخمًا آخر.

واحتل الممثل والمنتج "مارك والبيرج"، المفضل لدى "نتفليكس" أيضا، المرتبة الثالثة بمبلغ 58 مليون دولار، ويتبعه "بن أفليك" بأرباح 55 مليون دولار من عودته إلى الشاشة الكبيرة في أفلام "The Way Back" و"The Last Thing He Wanted".

ويأتي في المرتبة الخامسة "فين ديزل"، الذي ربح 54 مليون دولار على الرغم من تأجيل موعد إصدار "Fast and Furious 9"؛ حيث أدى دورا إنتاجيا في فيلم الرسوم المتحركة لـ"نتفليكس"، "Fast and Furious Spy Races".

ومن بين العشرة الأوائل نجم بوليوود "أكشاي كومار"، ومبدع فيلم "هاميلتون" "لين مانويل ميراندا"، و"ويل سميث"، و"آدم ساندلر"، و"جاكي شان"، حيث كسب الممثلون العشرة أكثر من 545 مليون دولار.

ورغم عدم نشر قائمة "فوربس" للممثلات الأعلى أجرًا في عام 2020 بعد، إلا أن أرباح الممثلات العشر الأوائل في قائمة العام الماضي بلغت 314.6 مليون دولار فقط.

المصدر | فارايتي - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أعلى أجرا دواين جونسون ريان رينولدز

ممثلو فيلم أفاتار قد يضطرون لتركه إن تأجل ثانية

وفاة الممثلة كيلي بريستون زوجة جون ترافولتا بسرطان الثدي