%1.8 من موظفي مصر يتعاطون المخدرات

السبت 15 أغسطس 2020 09:32 م

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، عن ثبوت تعاطي المخدرات لنحو 1.8% من العاملين بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية في المحافظات المختلفة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي "نيفين القباج"، السبت، إن نتائج الكشف على 181 ألفا و763 موظفا في مختلف الوزارات، وكذلك في المؤسسات والمديريات التابعة لهم بكافة المحافظات، في الفترة من مارس/آذار 2019 وحتى فبراير/شباط 2020، كشفت تعاطى 1.8% للمواد المخدرة.

ولفتت إلى أن أبرز مواد التعاطي هي "الحشيش والترامادول والمورفين".

وأضافت: "يتم إيقاف الموظف الذى يثبت تعاطيه للمواد المخدرة عن العمل، وإحالته إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة".

وأشارت الوزيرة إلى استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، لتشمل مختلف المؤسسات الحكومية.

من جانبه، كشف مساعد وزير التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي "عمرو عثمان"، أن هناك 32 ألف موظف تقدموا طواعية للعلاج من خلال الخط الساخن للصندوق، لافتا إلى أنه يتم اعتبارهم مرضى، وعلاجهم مجانا، وفي سرية تامة.

وفي مارس/آذار 2019، طبقت الحكومة المصرية إجراءات مكثفة لمكافحة المخدرات، عبر إجراء تحاليل لجميع موظفيها الرسميين.

في وقت تبحث لجنة القوى العاملة بمجلس النواب (البرلمان)، إصدار قانون ينص على عقوبة الفصل الفوري من العمل لمتعاطي المخدرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مكافحة المخدرات الموظفون المصريون

برلمان مصر يدرس قانونا لفصل الموظفين المتعاطين للمخدرات

البرلمان المصري يوافق على إنهاء وظيفة من يتعاطى المخدرات