بعد إقصاء مان سيتي.. ليون يكمل عقد نصف نهائي أبطال أوروبا

الأحد 16 أغسطس 2020 12:53 ص

أكمل ليون الفرنسي عقد المتأهلين إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إثر فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 3-1، السبت، في آخر مباريات ربع نهائي البطولة.

وجاء هدف المباراة الأول بعدما كسر الكاميروني "توكو إيكامبي" مصيدة التسلل، قبل أن تصل الكرة للإيفواري "ماكسويل كورنيه"، الذي أودعها في الشباك في الدقيقة (24).

وترجم ثنائي مانشستر سيتي النشيط "ستيرلينج" و"دي بروين"، ضغط الفريق الإنجليزي، إلى هدف التعادل، عندما أهدى الأول تمريرة حاسمة للبلجيكي الذي نجح في إعادة اللقاء إلى نقطة البداية عند الدقيقة (69).

وكسر البديل "موسى ديمبيلي" مصيدة التسلل مجدداً، مهدياً ليون هدفاً ثميناً جداً، تمّ تثبيته عقب اللجوء إلى تقنية الفيديو في الدقيقة (79)، قبل أن يضيف الهدف الثالث لفريقه والثاني له من متابعة لكرة سهلة أمام المرمى في الدقيقة (87).

ولعب ليون مباراة كبيرة جداً أمام مانشستر سيتي، مؤكداً أنّ وصوله إلى هذا الدور بعد إخراجه يوفنتوس الإيطالي، جاء نتيجة انضباط لافت من لاعبيه وأفكار تكتيكية صائبة من قبل مدربه "جارسيا".

وأنهى ليون أحلام الإسباني "بيب جوارديولا"، بعد إقصاء تلامذته لريال مدريد الإسباني، في ثمن النهائي، وتفاؤلهم بازدياد حظوظهم في الذهاب بعيداً بالمسابقة.

وسيلتقي ليون مع بايرن ميونيخ في نصف النهائي، بعد أن هزم الفريق الألماني منافسه برشلونة بنتيجة كبيرة 8-2، الجمعة.

ويجمع نصف النهائي الآخر باريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزيج الألماني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي ليون الفرنسي

تأهل السيتي وليون على حساب الريال ويوفنتوس بأبطال أوروبا

بايرن ميونخ يضرب موعدا مع سان جيرمان بنهائي الأبطال

ليفربول وبورتو إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

مواجهات ساخنة بأبطال أوروبا ومتوازنة بالدوري القاري