رئيس وزراء البحرين ينفي إجراء اتصال هاتفي مع مسؤول إسرائيلي

الأحد 16 أغسطس 2020 01:07 م

نفى رئيس الوزراء البحريني الأمير "خليفة بن سلمان آل خليفة" إجراء اتصال هاتفي مع أحد المسؤولين الإسرائيليين.

وقال حساب رئيس الوزراء على "تويتر": "نفى ديوان صاحب السمو الملكي، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه، ما تداولته بعض المواقع الاخبارية عن اتصال هاتفي جرى بين سموه وأحد المسؤولين الإسرائيليين".

وأكد أن "ما تم نشره بهذا الخصوص، عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلا".

وكانت القناة العبرية 12 بالتلفزيون الإسرائيلي، قد زعمت أن الجنرال "يوسي كوهين"، رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد"، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء البحرين "خليفة بن سلمان آل خليفة"، تمهيدًا لتوقيع اتفاق سلام بين الطرفين.

وادعت القناة العبرية، أن المسؤولين في مملكة البحرين، بعثوا خلال الأيام الماضية بإشارات واضحة، تؤكد حرصهم على توقيع اتفاق سلام مع (إسرائيل).

وفي وقت سابق، توقع مستشار ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" لشؤون التسامح، الحاخام "مارك شناير"، أن تدشن المنامة وتل أبيب علاقات قبل نهاية 2020.

وقال "شناير" وهو حاخام يعيش في الولايات المتحدة، لقناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، إنه يعتقد أن "البحرين ستكون الدولة الخليجية القادمة التي تعلن تطبيع العلاقات مع (إسرائيل).

والجمعة، هنأ ملك البحرين ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، بالخطوة التاريخية التي اتخذتها دولة الإمارات بالإعلان عن معاهدة السلام مع (إسرائيل).

وأشار ملك البحرين خلال اتصال هاتفي مع "بن زايد" إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز جهود السلام والاستقرار.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الخاصة على موقعها الإلكتروني، السبت، أن واشنطن وتل أبيب تجريان محادثات مع دول خليجية أخرى، بينهم البحرين وسلطنة عمان، حول إمكانية الإقدام على خطوة دبلوماسية بينها وبين (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الخليجي مع إسرائيل التطبيع الخليجي التطبيع الخليجي الإسرائيلي

ليست الإمارات فقط.. البحرين وسلطنة عمان في أحضان إسرائيل قريبا