السلطات المصرية تفرج عن 3 أشخاص بعد اتهامهم بترويج المذهب الشيعي

السبت 5 سبتمبر 2015 03:09 ص

أطلقت الأجهزة الأمنية المصرية سراح ثلاثة أشخاص بعد خضوعهم لتحقيقات بشأن اتهامهم بترويج المذهب الشيعي بين مواطنين في منطقة الكرنك بمحافظة الأقصر.

وقال مصدر أمني، اليوم السبت، إن الأشخاص الثلاثة ينتمون لجماعة صوفية، وربما خضعوا، لعملية تغرير وربط بين المذهب الشيعي، والصوفية، وأثبتت التحقيقات، عدم انتمائهم للشيعة.

وانطلقت على خلفية الواقعة جهود مشتركة لبيت العائلة المصرية (الذي يضم جماعات صوفية وأزهرية) لمكافحة المد الشيعي في المحافظة التاريخية عبر قوافل وندوات توعية بين المواطنين في مختلف الأحياء والقرى والنجوع.

وشهدت منطقة الكرنك حملة شعبية لطمس كتابات ورسوم شيعية، كانت انتشرت على جدران وأسوار المنطقة وسط معلومات غير مؤكدة عن وجود بؤر شيعية في المحافظة.

وكشف منسق رابطة الصحوة الأزهرية الصوفية بالأقصر «كمال حامد»، عن أن أعداد الشيعة في شمال الأقصر يقدرون بالعشرات، وأشار إلى أن الرابطة نجحت في إقناع الكثير من الشباب المغرر بهم وإعادتهم إلى المنهج الصحيح والعدول عن الأفكار التي حاول مروجي الفكر الشيعي أن يقنعوهم بها.

من جانبه قال أمين عام بيت العائلة المصرية في الأقصر، الشيخ «محمد الرملي»، إن «جبهة علماء الأزهر» نظمت ألف ندوة في الأقصر وقنا وسوهاج وأسوان، حول مخاطر المد الشيعي وسبل مكافحته.

  كلمات مفتاحية

مصر الشيعة الأزهر الأقصر قنا سوهاج أسوان

الأزهر يندد بفيلم إيراني يجسد شخصية النبي «محمد» ﷺ

«الأزهر» يرفض التدخل الإيراني في الدول العربية ويدعو لحوار بين السنة والشيعة

«إبراهيم عيسى» يتهم شيخ الأزهر بالاتفاق مع السعودية لإشعال الخلافات الطائفية

شيخ الأزهر: مبايعة «علي» للخلفاء الراشدين تسقط «نظرية الإمامة» عند الشيعة

شيخ الأزهر يواصل حملته ضد التشيّع ويصف سب الصحابة بـ«كلام شيطاني»

«الأوقاف» تحقق في إقامة طقوس شيعية بمساجد مصر.. والأزهر يحذر من زيارة إيران

«رويترز»: «السيسي» يستخدم «الأزهر» لمواجهة «التطرف» .. لكن الشكوك كثيرة