ناشط إماراتي للمقيمين الرافضين للتطبيع: لستم في قطر

الثلاثاء 18 أغسطس 2020 10:17 ص

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لناشط إماراتي يهدد المقيمين في بلاده والرافضين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناشط، ويدعى "جمال بن خريطان"، وهو من أشهر مشجعي نادي الشباب الإماراتي، إن الجهات الأمنية في الإمارات ستتعامل مع من يعارض التطبيع.

وأضاف الناشط الذي يلقب "بدكتور العملاق"، أنه في حال عدم قبول المقيمين لسياسات الإمارات مع (إسرائيل) فإن عليهم مغادرةُ البلاد.

وقال "بن خريطان" إنهم ليسوا في دولة قطر التي يتمتع المواطنون والمقيمون فيها بحرية الرأي.

وهاجم متابعون على مواقع التواصل الناشط الإماراتي، كما وجه آخرون السباب لـ"بن خريطان" بألفاظ نابية.

وقال "عبدالعزيز المعرفي": "أراد أن يذم في قطر فقال بأنها دولة حرية الرأي.. هذا المعتوه يهدد المقيمين في الإمارات لمجرد أنهم أبدوا رأيهم في تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

بينما قال آخر متحدثا عن الإمارات: "دولة قائمه ع محاربة الاسلام والتسامح مع اليهود شنو ترجا منها الا تنتج لنا مثل هشكيلات... بعد زايد الخير ماظل خير بدولتك يامعفن".

في المقابل، قالت أخرى: "بغض النظر عن الموضوع بس دام سياسة البلد مب عاجبتنك اطلع منها ياتحترم البلد وسياسته ياتطلع منها مااتكلم عن الامارات اتكلم عن اي دولة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aziz (@abdulaziz_al_marafi) on

والأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة و(إسرائيل) والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق يعد الأول بين دولة خليجية والاحتلال الإسرائيلي.

وبهذا الاتفاق، تكون الإمارات، الدولة العربية الثالثة، التي توقع اتفاق سلام مع (إسرائيل)، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دعاة التطبيع ضد التطبيع

طارق السويدان مهاجما الإمارات: التطبيع خيانة

خلفان: إسرائيل جزء من الأرض العربية واتفاق الإمارات طريق الأمن

عضو بالكنيست يشيد بالإمارات وينتقد تركيا وقطر بسبب التطبيع