المحامي العام الكويتي يشكو من حملة للتشكيك في نزاهته

الخميس 20 أغسطس 2020 10:50 ص

قال المحامي العام في النيابة العامة الكويتية، المستشار "محمد راشد الدعيج"، إنه يتعرض لحملة  تديرها بعض الحسابات المشبوهة على مواقع التواصل؛ للتشكيك في نزاهته والمس بسمعته.

وأضاف "الدعيج"، في رسالة وجهها إلى النائب العام الكويتي، إن الحملة التي راجت في الفترة من 1 مايو/أيار حتى 14 أغسطس/آب الجاري، تضمنت بث إشاعات وأخبار كاذبة بشأن دولة الكويت.

وأشار "الدعيج" إلى أن هذه الحسابات استمرت بالإساءة وفق خطة مدروسة ممنهجة، تطاولت فيها على كافة مؤسسات الدولة عبر الطعن في ذمم القيادات، حتى بات كافة المسؤولين والقيادات بالبلاد فاسدين.

وتابع: "لا يخفى عليكم أن هذه الفئة الضالة التي تقف خلف تلك الحسابات الوهمية يزعمون الإصلاح بيد أنهم مفسدون، بعدما وضعوا نصب أعينهم الانتقام من الدولة، وهدم أركانها وتقويض نظامها القضائي والاجتماعي والسياسي عبر بث الإشاعات والأخبار الكاذبة لزعزعة أمن واستقرار الدولة وكل ما من شأنه الحط من هيبتها".

وطالب "الدعيج"، في رسالته، التي نشرتها صحف محلية، النائب العام الكويتي، باتخاذ ما يراه مناسباً وضبط مصدر هذه الأخبار الملفقة ومن تعاون معهم أو ساعدهم بذلك، عبر تناقلها على مواقع التواصل، وتقديمهم إلى المحاكمة الجزائية.

وعلى الرغم من وجود 90 جهة رقابية في البلاد، تعاني الكويت تفشي جرائم الفساد وغسل الأموال وتبديد المال العام.

ويوليو/تموز الماضي، أمر أمير دولة الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، بالحزم في مكافحة الفساد بأشكاله كافة، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة على الجميع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

النيابة العامة الكويتية النائب العام الكويتي محمد راشد الدعيج

نزاهة الكويتية توقع مذكرة تفاهم لمكافحة غسل الأموال