ترامب: أوباما كان رئيسا سيئا.. انظروا إلى ما فعلته بين الإمارات وإسرائيل

الخميس 20 أغسطس 2020 06:14 م

شن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" هجوما لاذعا على سلفه "باراك أوباما"، قائلا إنه كان "رئيسا سيئا بشكل مريع"، وذلك ردا على انتقاد "أوباما" لـ"ترامب"، في كلمة ألقاها الأول في المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي، مؤخرا.

ودلل "ترامب" باتفاق التطبيع الذي أعلنته الإمارات و(إسرائيل) تحت رعايته، على كونه رئيسا إيجابيا وفعالا حيال القضايا الدولية والمشكلات التاريخية الملحة، عل عكس "أوباما".

وكان "أوباما" قد هاجم "ترامب"  بشأن منهجه في الحكم، قائلا إن "ترامب" لم يتعامل مع منصبه بجدية،ولم يقدس الديمقراطية، منتقدا قمعه للمتظاهرين الذين خرجوا للاحتجاج على مقاتل الأمريكي الأسود "جورج فلويد" على يد شرطي، وتشويه سمعة الصحافة والإعلام، متّهماً إياه بالافتقار إلى المهارات اللازمة لقيادة أقوى دولة في العالم.

وفي مؤتمر صحفي، رد "ترامب"، على انتقادات "أوباما" بهجوم لاذع، قال فيه إن الرئيس الأمريكي السابق كان "سيئا بشكل مريع".

وعلق "ترامب" على تصريحات "أوباما" قائلا: "عندما أسمع هذا الكلام من أوباما بينما أرى الرعب الذي تركه لنا وغباء الاتفاقيات التي أبرمها أعلم أنه كان رئيسا سيئا".

وأضاف: "انظروا إلى ما نفعله الآن، لدينا جدار على حدودنا مع المكسيك.. لدينا أمن، لدينا اتفاقية تطبيع الإمارات وإسرائيل التي تم الإشادة بها عالميا، وحتى أشاد بها أناس لم يكونوا معجبين بدونالد ترامب لأسباب عديدة".

ومضى بالقول: "سبب وجودي هنا هو أوباما وبايدن.. فإذا كانوا قد قاموا بعمل جيد فلم أنا هنا رئيسا للولايات المتحدة، وعلى الأرجح لو كانوا قد قاموا بعمل جيد لم أكن لأترشح للرئاسة".

ويستعد "ترامب" لمنازلة نائب "أوباما"، "جو بايدن" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وسط تخوفات من عدم إمكانية تنظيمها بشكل مريح في ظل تفشي فيروس "كورونا" المستجد والتوقعات بتفجر موجة ثانية من الوباء، خلال الخريف والشتاء المقبلين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب باراك أوباما الانتخابات الرئاسية الأمريكية

و.بوست: 4 مخاطر لبيع مقاتلات 35-F إلى الإمارات

أوباما يشارك رقم هاتفه لمتابعة تصويت رئاسة أمريكا