اعتقال ستيف بانون مستشار ترامب السابق بتهمة الاحتيال

الخميس 20 أغسطس 2020 06:33 م

اعتقلت السلطات الأمريكية، "ستيف بانون"، المستشار السابق للرئيس "دونالد ترامب" وثلاثة آخرين ووجهت له اتهامات بالاحتيال، بحسب ما أفاد مكتب الادعاء العام الأمريكي، الخميس.

وذكرت قناة "سي إن إن" الإخبارية أن متحدثاً باسم مكتب الادعاء العام أكد أن هذا التطور يتعلق بتهم احتيال لمئات الآلاف من أموال المتبرعين في حملة الجدار الحدودي مع المكسيك، الذي تعهد الرئيس الأمريكي ببنائه خلال حملته الانتخابية.

وقالت المدعية العامة الفدرالية في مانهاتن، "أودري ستراوس"، في بيان، إن "بانون"، الذي كان من مهندسي حملة "ترامب" الانتخابية في 2016، متهم بـ"اختلاس أموال من مئات آلاف المتبرعين" مع ثلاثة مسؤولين آخرين عن موقع "نبني الجدار"، وباستخدام "مئات آلاف الدولارات" لتغطية "نفقات خاصة".

وأقال "ترامب" "بانون" في أغسطس/آب 2017، ووصفه بأنه فقد عقله بعدما كشف معلومات عن إدارته للصحفي "مايكل وولف"، في كتابه "النار والغضب: داخل بيت ترامب الأبيض".

واتُهم "بانون" حين تولى منصب مستشار "ترامب"، بأنه من أبرز دعاة تفوق أصحاب البشرة البيضاء، فيما تحدثت وسائل إعلام أمريكية بأن إقالته مرتبطة بصراع على السلطة مع مستشار "ترامب" وصهره "جاريد كوشنر".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ستيف بانون الجدار الحدودي مستشار ترامب نصب واحتيال عملية احتيال

«بانون» تحت حصار «النواب» الأمريكي.. ويرفض الرد على الأسئلة

ترامب يستعد للعفو عن مستشاره ستيف بانون المتهم بالاحتيال

ستيف بانون مستشار ترامب السابق يسلم نفسه لمحكمة نيويورك