الموجة الثانية.. إصابات كورونا بفرنسا وإيطاليا الأكبر منذ مايو

الخميس 20 أغسطس 2020 11:29 م

سجلت فرنسا 4 آلاف و771 إصابة جديدة بوباء كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة بزيادة ألف إصابة عن حصيلة الأربعاء، وهو ارتفاع غير مسبوق منذ مايو/أيار، وفق أرقام صدرت مساء الخميس، عن الوكالة الوطنية للصحة العامة.

وهذه المرة الأولى منذ مايو/أيار تتخطى الحصيلة اليومية عتبة أربعة آلاف إصابة جديدة، لكن عدد المرضى الذين نقلوا إلى المستشفيات تراجع إلى 149، مقابل 162 الأربعاء، وفق أرقام المديرية العامة للصحة.

أما في إيطاليا فأفاد مسؤولون في وزارة الصحة أنه تم تسجيل أعلى عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ 23 مايو/أيار، حيث تم الإعلان عن 845 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويأتي العدد الكبير من الإصابات، بعدما أعلنت وزارة الصحة الأربعاء 642 إصابة جديدة، ما يعكس ارتفاعا في الأعداد.

وكان وزير الصحة الإيطالي "روبرتو سبيرانزا"، قد أمر بإغلاق الملاهي الليلية وكل أماكن الاحتفالات الليلية مساء الأحد، وفرض من جانب آخر وضع الكمامات مساء في الأماكن العامة المكتظة.

وأقر الوزير بأن هذه "تضحية، لكنها ضرورية من أجل النهوض بتحدي فتح المدارس في 14 سبتمبر/أيلول، لأنه للأسف يجب أن نأخذ بالاعتبار واقع أن معدل عمر الأشخاص الذين أصيبوا في الأسابيع الماضية انخفض بشكل هائل".

ونفى الوزير الإيطالي أن يكون بذلك "يجرم الشباب" قائلا "على العكس، أطلب منهم المساعدة على إبقاء معدلات العدوى تحت السيطرة".

وتابع الوزير :"البيانات في إيطاليا أفضل بكثير مما هي في عدة دول أوروبية مع أقل من 500 إصابة يومية حاليا مقابل ثلاثة آلاف في فرنسا واسبانيا. لكن الاتجاه نحو تزايد العدوى يرغمنا على رفع مستوى التنبه".

وأضاف "لا يمكننا الفشل في مسألة المدارس، وكل إجراء وكل تضحية مطلوبة تتم من أجل التفكير في إعادة فتح المدارس التي ستعني نهاية العزل بشكل فعلي".

وحتى مساء الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 22 مليونا و735 ألفا، توفي منهم أكثر من 793 ألفا، وتعافى ما يزيد على 15 مليونا و414 ألفا، وفق موقع "ورلدوميتر". 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

خمس الأسر الأمريكية تعاني لتوفير الطعام مع استمرار كورونا

فرنسا الرابعة عالميا في وفيات كورونا

كورونا ينتشر بين شباب فرنسا بمعدل أربعة أمثال انتشاره بين المسنين

العدد الأكبر منذ نهاية مارس.. فرنسا تسجل 6111 إصابة جديدة بكورونا