خمس الأسر الأمريكية تعاني لتوفير الطعام مع استمرار كورونا

الثلاثاء 18 أغسطس 2020 10:39 ص

أظهر استطلاع أسبوعي لمكتب التعداد الأمريكي (Census) على مدى عدة أشهر أن نحو 20% من الأسر الأمريكية لم تستطع توفير ما يكفي من الطعام لأطفالها، مع استمرار جائحة كورونا.

وأفاد الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن نحو 12.1% من البالغين يعيشون في أسر لم يتوفر لديها ما يكفي من الطعام خلال بعض أيام الأسبوع، اعتبارا من أواخر الشهر الماضي يوليو/تموز، وهي زيادة ملحوظة مقارنة بنسبة 9.8% المسجلة في مطلع مايو/أيار من هذا العام.

وكشفت الصحيفة أن عدد الأمريكيين الذين يشكون من عدم القدرة على توفير ما يكفي من الطعام لأنفسهم أو لأطفالهم في تزايد مضطرد، متوقعة أن يشهد عدد الذين يعانون من نقص الغذاء زيادة أكبر بانتهاء مدة بعض المعونات الحكومية التي باتت وشيكة.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن بنوك الطعام في الولايات المتحدة سجلت زيادة ملحوظة في الطلب على المساعدات الغذائية خلال الأشهر القليلة الماضية، وأن عدد المستفيدين من المعونات الغذائية -من خلال برنامج المساعدات الغذائية التكميلية الحكومي- زاد بنسبة 16% في الفترة بين مارس/آذار وأبريل/نيسان الماضيين، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

ووفقا للتقرير، فقد أرجع باحثون الزيادة المسجلة في انعدام الأمن الغذائي المرتبط بتفشي وباء كورونا إلى عدة أسباب؛ من بينها أن العمال الذين يفقدون وظائفهم قد يستغرقون بعض الوقت قبل بدء تلقي إعانات البطالة، ويمكن أن يمثل الحصول على ما يكفي من الطعام تحديًا خلال تلك الفترة.

أما السبب الثاني فهو إغلاق المدارس ومرافق رعاية الأطفال التي تقدم وجبات مجانية قد يكون دفع ثمنها مكلفًا حتى بالنسبة للآباء الموظفين، وفقا للصحيفة.

كما تعد زيادة أسعار المواد الغذائية الناجمة عن اضطراب الإمدادات التجارية في ظل الإغلاق والإجراءات الاحترازية بسبب وباء كورونا سببا آخر لتراجع الأمن الغذائي في أمريكا.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة 5 ملايين و612 ألفا توفي منهم 173 ألفا و716 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا وفيات كورونا

64 ألف إصابة كورونا جديدة في أمريكا و50 ألفا بالبرازيل

الموجة الثانية.. إصابات كورونا بفرنسا وإيطاليا الأكبر منذ مايو