إحالة «القرضاوي» وقيادات من الإخوان إلى القضاء العسكري بتهمة قتل ضابط

الأحد 6 سبتمبر 2015 02:09 ص

أحال القائم بأعمال النائب العام المصري، «علي عمران»، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، الدكتور «يوسف القرضاوي»، و4 قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، وآخرين إلى القضاء العسكري، بتهم بينها قتل مسؤول أمني، واستهداف منشآت عامة وخاصة، بحسب بيان النيابة المصرية.

وقال البيان، «النيابة تأمر بإحالة المتهمين بقتل العقيد وائل طاحون (في أبريل/ نيسان الماضي)، واستهداف المواطنين المعاونين للأجهزة الأمنية، والمنشآت العامة، والخاصة، إلى القضاء العسكري».

ومن بين المتهمين بحسب البيان، أعضاء مكتب الإرشاد «عبد الرحمن البر، ومحمد طه وهدان، ومحمود غزلان، ومحمد سعد عليوة»، وجميعهم قيد الاعتقال.

وفيما أشار بيان القائم بأعمال النائب العام، إلى أنه تم ضبط 35 من بين المتهمين، الذين لم يحدد لهم رقمًا نهائيًا، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية (أ ش أ) إنه تم إحالة 53 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، والتحالف الداعم للجماعة داخل مصر وخارجها، إلى القضاء العسكري.

فيما قال مصدر قانوني بارز بجماعة الإخوان إن قيادات الجماعة الأربعة، «البر، ووهدان، وغزلان، وعليوة تم القبض عليهم مؤخرًا وهم قيد الحبس والتحقيق في هذه القضية أمام نيابة أمن الدولة العليا (شرقي القاهرة)، وليسوا هاربين كما يذكر بيان النيابة»، نافيًا «صحة هذه الاتهامات جملة وتفصيلًا».

وفى شهري مايو/آيار، ويونيو/حزيران الماضي ألقت السلطات المصرية القبض على القيادت الأربعة، فيما لم يتبق خارج السجون سوى الدكتور «محمود عزت» نائب المرشد العام، والدكتور «محمود حسين»، الأمين العام للجماعة والمقيم خارج مصر.

وتواجه جماعة الإخوان حملات مداهمة وقبض مستمرة من السلطات المصرية على الجماعة  التى تعلن باستمرار تمسكها بسلميتها في مواجهة الانقلاب العسكري على الرئيس المصري «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب.

  كلمات مفتاحية

الإخوان يوسف القرضاوي القضاء العسكري المحاكمات العسكرية مصر

«القرضاوي» يدعو لتحرك إسلامي عربي لمواجهة مخططات تقسيم الأقصى زمانيا

«القرضاوي»: «بشار» تعلم من «السيسي» إصدار أحكام الإعدام ضد خصومه

«القرضاوي» تعليقا على الحكم بإعدامه: لا أتابع هذه الأحكام التي لا قيمة لها

«اتحاد علماء المسلمين» يستنكر أحكام الإعدام الجماعي ضد «رافضي الانقلاب» في مصر

«أردوغان» ينتقد سعي مصر للقبض على «القرضاوي» عبر «الانتربول»

«رايتس ووتش»: 7420 مدنيا يحاكمون أمام القضاء العسكري في مصر