متحديا ترامب.. تيك توك: سنواصل عملنا في أمريكا

السبت 22 أغسطس 2020 04:09 م

قالت شركة "تيك توك" إنها ستستمر في تشغيل تطبيق الفيديو الموسيقي في الولايات المتحدة، بغض النظر عن تهديد إدارة "دونالد ترامب" بحظر أعمالها.

وفي وقت سابق، قال "ترامب" إنه إذا لم يتم بيع "تيك توك" في الولايات المتحدة بحلول نهاية سبتمبر/أيلول المقبل فإنه سيتم إغلاق التطبيق في البلاد.

وقالت المدير العام لـ"تيك توك" "فانيسا باباس"، في تصريحات نقلتها عنها وكالة "بلومبرج": "نعتقد أن لدينا طرقا ومسارات متعددة إلى الأمام لضمان استمرارنا في تقديم هذه التجربة المذهلة لملايين الأمريكيين الذين يعتمدون عليها كل يوم".

وتابعت: "أوضحنا أننا نختلف بشدة مع استنتاجات لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، ونشعر بخيبة أمل في النتيجة التي رأيناها هناك، ما زلنا لم نحصل بعد على أي دليل يدعم هذه الادعاءات".

الأمر التنفيذي الذى أصدره "ترامب" بحظر التطبيق بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، صدر وفقاً لتقرير صادر عن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة.

ونفى "تيك توك" ادعاءات بتسليم بيانات عملائه للحكومة الصينية قائلاً: "إن لديه رئيسا تنفيذيا أمريكيا وإنه لا يحصل على أوامر من الصين".

وأعربت شركات عن اهتمامها بالاستحواذ على تطبيق الفيديو الشهير "تيك توك" في الولايات المتحدة منذ أن أصدر "ترامب" أمره التنفيذي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تيك توك

تيك توك تقاضي ترامب بسبب الحظر الأمريكي للتطبيق