رئيس الشؤون الإسلامية بالإمارات: اتفاق السلام مع إسرائيل شجاع وحكيم

الأحد 23 أغسطس 2020 04:03 م

وصف رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات "محمد الكعبي"، اتفاق السلام، الذي أعلنت بلاده إبرامه مع (إسرائيل) في 13 أغسطس/آب الماضي، بالشجاع والحكيم، مؤكدا أنه "ينطلق من قيم الدين الإسلامي الذي يحث على إقامة جسور التعاون".

وقال "الكعبي" إن الاتفاق على أن تتوقف إسرائيل عن خطة ضم أراض فلسطينية، والعمل المشترك على تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط عامة؛ قرار تاريخي حضاري "يحث على إقامة جسور التعاون، وإرساء مبادئ العلاقات مع الجميع بصرف النظر عن مواقفهم وأديانهم".

وأضاف: "القرار امتداد منير لجهود دولة الإمارات المباركة منذ عهد القائد المؤسس المغفور له الشيخ (زايد بن سلطان آل نهيان)، طيب الله ثراه، واهتمامه بحل القضية الفلسطينية، اذ تواصل الإمارات جهودها من أجل إيجاد الحل السلمي الذي يحمي الإنسان، ويحقق النماء والعمران لهذه المنطقة، ويحفظ استقرارها".

واعتبر "الكعبي" أن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي من شأنه "غرس قيم الأمل في شباب المنطقة، وتعزيز قيم السلام لديهم، من أجل مستقبل مشرق وضاء بالمنجزات واستئناف بناء الحضارة الإنسانية"، حسب قوله.

وتابع: "لقد عرفت دولتنا بمبادراتها في بث السلام في المنطقة والعالم أجمع، وقد توجت ذلك بوثيقة الأخوة الإنسانية التي تم توقيعها في العاصمة أبوظبي، والتي تعتبر الأساس في بناء علاقات تعاون وتعايش بين الناس دون تمييز، وحل خلافاتهم بالمنطق الذي يضمن لهم العيش الكريم، وهذا ما عزز من مكانتها عالميا كدولة رائدة في نشر السلام والتسامح".

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الدين الإسلامي

مصر قلقة من التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.. لماذا؟

هكذا أضر التطبيع مع إسرائيل بالقوة الدينية الناعمة للإمارات