إعلامي تونسي يمزق صور بن زايد ونتنياهو على الهواء

الاثنين 24 أغسطس 2020 10:01 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لإعلامي تونسي يقوم بتمزيق صور ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" احتجاجا على التطبيع الإماراتي.

جاء ذلك عقب تنظيم عشرات الأشخاص وسط العاصمة التونسية، وقفة احتجاجية رفضا للتطبيع مع (إسرائيل).

ودعت جمعيتا "أنصار فلسطين" و"ائتلاف المرأة العربي لنصرة القدس وفلسطين" (غير حكوميتين) إلى تنظيم الوقفة الاحتجاجية، ضمن فعاليات حملة عالمية باسم "فلسطين بوصلتي".

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتبت عليها عبارات "التطبيع خيانة عظمى"، و"مسجدنا ولا هيكلهم"، و"القدس بوصلة الأمة"، بشارع الحبيب بورقيبة، وسط العاصمة.

وقال رئيس جمعية أنصار فلسطين "بشير الخذري"، إن الحملة العالمية "فلسطين بوصلتي" تهدف للفت الأنظار إلى القضية الفلسطينية، لا سيما التطبيع الأخير بين الإمارات والكيان المحتل.

فيما أوضحت عضوة "ائتلاف المرأة العربي لنصرة القدس وفلسطين" "خولة العبيدي"، أن الحملة العالمية ستنادي بمناصرة فلسطين في شتى أرجاء العالم، وستتواصل لمدة أربعة أسابيع.

وأضافت أن لكل أسبوع في الحملة عنوانا منفصلا، فالأول بعنوان القدس، والثاني لغزة، والثالث للأسرى، والأخير مخصص للاجئين الفلسطينيين.

والأربعاء، أكد الرئيس "قيس سعيد"، موقف بلاده الثابت المتمثل في دعم الحق الفلسطيني، لكنه قال إنها "لا تتدخل في اختيارات بعض الدول".

وتأتي تصريحات "سعيد" في إشارة إلى اتفاق الإمارات على تطبيع علاقاتها مع (إسرائيل).

وانطلقت حملة عالمية باسم "فلسطين بوصلتي"، في 15 أغسطس/آب الجاري، بمبادرة من "ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين" في تونس، وجمعية البركة للعمل الخيري والإنساني بالجزائر.

وفي 13 أغسطس/آب الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، توصل الإمارات و(إسرائيل) إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

وإعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي تتويج لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين. 

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من الفصائل الفلسطينية، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي

وصفوا التطبيع بالخيانة.. تونسيون يحتجون أمام سفارة الإمارات