أطباء الأسنان يعترضون على نصيحة منظمة الصحة بتأجيل الفحوص الروتينية

الاثنين 24 أغسطس 2020 01:02 م

أوصت منظمة الصحة العالمية بتأجيل فحوص الأسنان الروتينية أثناء جائحة فيروس "كورونا"، لكن جمعية طب الأسنان الأمريكية تعارض ذلك بشدة.

وقال رئيس الجمعية الدكتور "تشاد جيهاني": "صحة الفم جزء لا يتجزأ من الصحة العامة. طب الأسنان يعد رعاية صحية أساسية لما له من دور في تقييم وتشخيص ووقاية أو علاج أمراض الفم التي يمكن أن تؤثر على صحة الجسم".

عندما اشتد فيروس "كورونا" في مارس/آذار، طلبت الجمعية من أطباء الأسنان تأجيل جميع العلاجات باستثناء العلاجات العاجلة والطارئة، لكن في يوليو/تموز، تبنت الجمعية سياسة مؤقتة تنص على أن طب الأسنان رعاية صحية أساسية.

ودعت الجمعية مع المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض أطباء الأسنان إلى استخدام معدات الحماية الشخصية، مثل الأقنعة والنظارات الواقية ودروع الوجه.

وقال "جيهاني" في بيان صحفي: "زار ملايين المرضى أطباء أسنانهم بأمان في الأشهر القليلة الماضية للحصول على خدمات طب الأسنان كاملة، باستخدام معدات الوقاية الشخصية المناسبة، يجب الاستمرار في تقديم رعاية الأسنان أثناء الأوبئة العالمية أو حالات الكوارث الأخرى".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت في 3 أغسطس/آب توجيهات مؤقتة توصي بتأجيل الرعاية الروتينية -بما في ذلك التنظيف- حتى "يكون هناك انخفاض كاف في معدلات انتقال كوفيد-19".

المصدر | ويب إم دي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا مكافحة كورونا

الصحة العالمية تطلب تجنب الزيارات الروتينية لطبيب الأسنان بسبب كورونا

رغم خطورة وظائفهم.. انخفاض عدوى كورونا لدى أخصائيي صحة الأسنان