إطلاق سراح رونالدينو في واقعة جواز السفر المزور

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 04:35 ص

أطلقت السلطات في البارجواي، الإثنين، سراح النجم البرازيلي السابق "رونالدينيو"، بعد خمسة أشهر من احتجازه، بتهمة دخول البلاد بجواز سفر مزور.

وقال قاضي التحقيق في العاصمة أسونسيون "جوستافو أماريا"، إن شقيق "رونالدينيو" الذي دخل معه البلاد بجواز سفر غير قانوني "روبرتو دي أسيس موريرا"، قد أطلق سراحه أيضا، بعد أن وجهت له التهمة ذاتها.

واحتجز الشقيقان في 6 مارس/آذار الماضي، في إطار هذه القضية.

وانتقل "رونالدينيو"، بعد نحو شهر قضاه خلف القضبان، إلى فندق بالماجورا في العاصمة الباراغويانية أسونسيون، بعد دفع كفالة مالية مقدرة بحوالي 1.6 مليون دولار أمريكي، مقابل تحويله إلى الإقامة الجبرية في الفندق، بدلا من الزنزانة.

وقال اللاعب الحائز على الكرة الذهبية في 2005، إنه جاء للمشاركة في إطلاق كازينو على الإنترنت، ومن أجل نشر كتاب سيرته الذاتية مع الشركة المسؤولة عن الحقوق التسويقية في الباراجواي.

ويعد "رونالدينيو"، من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد أحرز تقريبا كل الألقاب المتاحة له من كأس العالم، وكوبا أمريكا، وكأس القارات، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني والإيطالي، والكرة الذهبية.

كما مثل ثلاثة من أكبر الأندية الأوروبية هي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي.

وكانت محكمة برازيلية، حرمت "رونالدينيو"، من جواز سفره في نهاية عام 2018، لعدم دفعه غرامة مالية قدرها 2.5 مليون دولار أمريكي، على خلفية بناء رصيف دون إذن، على حافة بحيرة في منطقة محمية في بورتو أليجري (جنوب) وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدينيو

أبرزهم «ميسي» و«نيمار».. نجوم العالم تودع «رونالدينيو»