ضمن قضية غسيل الأموال.. الكويت تتحفظ على حسابات عبودكا وسندس القطان

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 08:56 ص

قررت النيابة العامة الكويتية التحفظ على الحسابات البنكية لاثنين من المشاهير، هما "عبودكا" و"سندس القطان"، بعد إحالتهما مؤخرا ضمن الدفعة الثانية من بلاغات تضخم الأرصدة والاشتباه في القيام بعمليات غسيل الأموال.

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصدر مطلع أن قرارات تجميد أرصدة المشاهير تشمل عقاراتهم وأموالهم المودعة في البنوك وحظر التصرف فيها، إلى حين انتهاء التحقيقات والمحاكمات، والتأكد من وجود أو عدم وجود شبهة غسل الأموال، مضيفة أن ما يهم النيابة العامة في هذه الإجراءات التأكد من سلامة عدم الدخول في عمليات كسب الأموال بطرق غير مشروعة.

والإثنين، أفادت وسائل إعلام كويتية بأن النيابة العامة للكويت رفضت طلبات المشاهير الموجه إليهم تهمة غسيل الأموال، والتي قدموها من خلال محاميهم منذ أسبوعين.

وبحسب صفحة تفتيش الكويت على موقع "تويتر"؛ فإن النيابة العامة رفضت كافة طلبات المشاهير المتهمين بقضية غسيل الأموال.

وكانت طلباتهم تقضي لهم بالسماح بسحب مبلغ مالي كل شهر من حساباتهم البنكية من أجل المأكل والمشرب وغيرها من مستلزمات الحياة.

وكان المشاهير المتهمون بالقضية وعلى رأسهم الفاشينستات اللائي انتشرت أسماؤهن بشكل واسع مؤخرا، قد تقدموا بالطلبات للنيابة العامة قبل أسبوعين تقريبا.

وفي بداية يوليو/تموز الماضي، فجرت النيابة العامة في الكويت مفاجأة بإعلان تورط عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في قضية غسيل مئات الملايين من الدولارات، وذلك بعد تحقيقات استمرت لأشهر على خلفية تضخم أرصدتهم في البنوك.

يذكر أن الكويت تأتي في المرتبة الأولى خليجيا في عدد الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، سواء من المواطنين أو المقيمين على أرضها.

وبحسب إحصائية سابقة نشرتها صحيفة "القبس"، فإن هناك 3 ملايين مستخدم لموقع "فيسبوك" في البلاد، و1.8 مليون مستخدم لموقع "إنستجرام"، إضافة إلى 1.68 مليون مستخدم لموقع "تويتر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت غسيل الأموال

6 مشاهير جدد تحت مقصلة بلاغات غسيل الأموال في الكويت

النيابة الكويتية تواجه مشاهير غسيل الأموال بـ4 تهم الخميس

ندعم الأمن المائي العربي.. السعودية تبدي استعدادها للتوسط في أزمة سد النهضة

نشاط سعودي بأفريقيا بعد أيام من جولة أردوغان في القارة السمراء