النيابة الكويتية تواجه مشاهير غسيل الأموال بـ4 تهم الخميس

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 03:52 م

كشف مصدر مطلع، أن النيابة العامة في الكويت تستعد للبدء في التحقيق مع الدفعة الثانية من مشاهير قضية "غسيل الأموال"، الخميس المقبل.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، أن الدفعة الثانية من المشاهير سيجري التحقيق معها بعد غد الخميس، وذلك بعد أن قررت النيابة العامة إطلاق سراح مشاهير وفاشينيستات من الدفعة الأولى تم التحقيق معهم بكفالات مالية بين ألف و20 ألف دينار (3.2 و 65.3 ألف دولار).

وكشف المصدر أنه تم الإفراج عن مشاهير الدفعة الأولى من المتهمين بالقضية، على أن تستكمل النيابة العامة التحقيقات في القضية.

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة ستطلب تحريات تكميلية بشأن من تم التحقيق معهم، متوقعا استجواب المتهمين مرة أخرى.

وشهدت النيابة العامة تحقيقات ماراثونية، أمس الإثنين، امتدت إلى 12 ساعة متصلة مع 8 من المشاهير، وانتهت بصدور قرارات إخلاء سبيلهم.

وبشأن الاتهامات التي وُجهت من جانب النيابة للمشاهير كشف المصدر أنها واجهتهم بـ4 تهم، الأولى ارتكاب جريمة غسل أموال متحصل عليها من جرائم إعلانات ودعايات غير مرخصة من الحكومة.

وأضاف أن التهمة الثانية هي إنشاء وإدارة حساب شخصي لأغراض تجارية بلا ترخيص من وزارة الإعلام، والثالثة هي عدم الالتزام بالقيد بالسجل التجاري لدى وزارة التجارة لبعض البضائع التي يجري بيعها.

وأوضح أن التهمة الرابعة هي الإعلان عن السلع والخدمات من دون الحصول على ترخيص التجارة والصناعة ومخالفة قانون حماية المستهلك.

ولفت المصدر إلى أن النيابة سألت المشاهير عن جميع التهم وكيفية التصرف في الأموال التي تحصلوا عليها، وما اشتروه بها من منازل وأملاك أخرى.

وختم المصدر بأنه في حال تم التأكد أو ثبوت غسل الأموال للنيابة، فإنها ستطالب المحكمة بسحب جميع المنازل أو المركبات أو اليخوت من المتهمين لأنها تم التحصل عليها نتيجة جرائم مرتكبة، أما في حال تبرئتهم فلن يجري ذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غسيل الأموال. النيابة العامة الكويتية النيابة الكويتية

بكفالة.. إخلاء سبيل 7 من مشاهير غسيل الأموال في الكويت

ضمن قضية غسيل الأموال.. الكويت تتحفظ على حسابات عبودكا وسندس القطان

الكويت.. تحقيقات غسيل الأموال تكشف شبكة متهمة بأكثر من مليار دولار

قضية مشاهير السوشيال الكويتية.. أدلة جديدة وتهم رسمية بغسل الأموال بعد تحقيقات ماراثونية

الكويت.. إخلاء سبيل اثنين من مشاهير غسيل الأموال بكفالة مالية