مشيدا بالإنجاز.. برلماني مصري يهنئ دائرته بقرب افتتاح سجن جديد

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 09:45 ص

أثار برلماني مصري سخرية واسعة، بتقديمه التهنئة لأهالي دائرته، بقرب افتتاح سجن جديد، جنوبي البلاد، يسع لحوالي 1200 مسجون.

واعتبر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان، اللواء "ممدوح مقلد"، أن افتتاح السجن بمحافظة سوهاج (جنوب)، سيقدم خدمة لأبناء الدائرة في استقدام ذويهم من سجني أسيوط وقنا (جنوب).

وكتب "مقلد"، عبر حسابه على "فيسبوك": "تفقدنا (السبت) أعمال السجن التي بدأت في عام 2016، وأوشكت على الانتهاء، ومن المقرر افتتاحه خلال عيد الشرطة المقبل، حيث لم يتبق سوى رصف الأرضيات، وأعمال دهانات الحوائط والأرصفة".

وأضاف: "انتهينا من تعزيز أوجه إنفاق الشركة المنفذة، والتي تجاوزت 80 مليون جنيه، وكان آخرها أعمال بناء الأسوار بارتفاع 12 متراً، وبقيمة 16 مليون جنيه".

ويقام السجن على مساحة 15 ألف و100 متر مربع، ويسع لحوالي 1200 مسجون تقريبا، ويضم ورشاً للصناعات والتعليم، ومستشفى يستوعب 40 سريراً، وأماكن للزيارات، ومخازن، ومطبخا، ومخبزا، وفق "مقلد".

واختتم نائب دائرة سوهاج، التهنئة بقرب افتتاح السجن، بالقول: "بعون الله معنا الكثير من المشروعات التي كان لنا اليد الطولى في إقرارها، والانتهاء منها".

والنائب "ممدوح مقلد" كان يشغل في السابق منصب مدير أمن محافظة المنيا، جنوبي البلاد.

ويبلغ عدد السجون التي أنشأها نظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي" منذ الانقلاب العسكري منتصف العام 2013، 25 سجناً، وهو ما يرفع من عدد السجون في البلاد إلى 67 سجناً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سجن جديد مجلس النواب المصري محافظة سوهاج ممدوح مقلد

مصر تنشئ سجنين جديدين شمال القاهرة

على غرار الشيوخ.. قائمة واحدة لانتخابات النواب المصري تعدها الجهات الأمنية