إحدى رائدات التليفزيون المصري.. وفاة المذيعة عفاف عبدالرازق

الأربعاء 26 أغسطس 2020 09:31 ص

توفيت المذيعة المصرية "عفاف عبدالرازق"، فجر الأربعاء، عن عمر ناهز 80 عامًا، حيث اشتهرت الراحلة بعدد من البرامج الإذاعية، بينها برنامج "الأرض بتتكلم عربي".

وتعد الراحلة من الجيل الأول في التليفزيون المصري ومن مذيعات ماسبيرو المعروفين، حيث عملت بقسم العلاقات العامة، ثم الإعداد، ثم عملت مذيعة لعدد من البرامج المهمة، بينها "عن إذنك" و"الأرض بتتكلم عربي" و"مجلة التليفزيون"، الذى استمر لسنوات طويلة.

وأعلنت مستشار رئيس التليفزيون المصري، "مها مدحت"، في بيان عن وفاة "عفاف" أن أرملة الصحفي "نبيل عصمت"، توفيت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وأوضحت أنه تقرر تشييع جثمان "عفاف عبدالرازق" التي وصفتها بأنها واحدة من رواد التليفزيون المصري، ظهر اليوم الأربعاء عقب الصلاة عليها في مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس بالقاهرة، على أن يتم دفنها بمقابر الأسرة "الوفاء والأمل" في مدينة نصر.

وظهرت "عفاف" في عدد من الأفلام السينمائية الشهيرة بدور مقدمة البرامج، وذلك بسبب شهرتها، من بين تلك الأفلام "كراكون في الشارع" و"العذاب امرأة".

وعملت "عفاف" لفترة في تليفزيون الإمارات عام 1970 ثم عادت إلى التليفزيون المصري، وتزوجت من الكاتب الصحفي "نبيل عصمت".

وتقلدت الراحلة مناصب كثيرة منها كبير مقدمي البرامج عام 1979 ثم منصب وكيل وزارة الإعلام.

وفي عام 1992 اختفت "عفاف" من على شاشات التليفزيون بعدما قررت ارتداء الحجاب، وذلك بسبب قرار التليفزيون المصري وقتها بمنع ظهور المحجبات، كما رفضت العمل في القنوات الخاصة لاحقا بسبب شعورها أنها تتحدى قرار ماسبيرو بذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مذيعة مصرية

الموت يغيب المذيعة المصرية رانيا أبو زيد

مصر.. وفاة حمدي الكنيسي أبرز مراسلي حرب أكتوبر عن 80 عاما

الموت يغيب أقدم وأشهر مذيعيي السعودية.. من هو غالب كامل؟