إسرائيل تقصف قطاع غزة جوا وبرا

الأربعاء 26 أغسطس 2020 10:22 ص

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي أهدافا في قطاع غزة، فجر الأربعاء، تزامنا مع إطلاق نار بري، وذلك ضمن ما قال جيش الاحتلال إنه رد على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع نحو (إسرائيل).

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: "الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بعدة صواريخ أراضي زراعية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

كما أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي النار صوب أراضي المواطنين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "أفيخاي أدرعي"، في بيان عبر حسابه بـ"تويتر"، إن "طائرات حربية أغارت على بنية تحتية تحت أرضية تابعة لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة".

وأضاف "أدرعي"، أن "ذلك يأتي ردا على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع نحو (إسرائيل) اليوم". مشيرا إلى أنه "يتم إجراء تقييم للأوضاع بشكل متواصل".

ويأتي ذلك القصف بعد ساعات من تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي، "بيني جانتس"، صباح الثلاثاء، خلال زيارة لإحدى بطاريات القبة الحديدية من على حدود قطاع غزة.

 

وقال "جانتس" في تهديداته" لقادة "حماس": إنه "في الوقت الذي تنفجر بالوناتهم نحونا، فإن انفجاراتنا عليهم ستكون أشد ألما".

يشار إلى أن قطاع غزة يشهد تصعيدا ميدانيا تخلله إطلاق بالونات حارقة ومفخخة تجاه المناطق الإسرائيلية المتاخمة للقطاع، فيما يشن سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الغارات استهدفت مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في أنحاء القطاع.

ويشهد قطاع غزة توترا ميدانيا منذ أكثر من أسبوعين، مع تصاعد إطلاق البالونات الحارقة وعودة التظاهرات الليلية بعد توقف عدة أشهر للمطالبة برفع الحصار الذي تفرضه (إسرائيل).

وفي المقابل تشن (إسرائيل) هجمات على أهداف في غزة، كما اتخذت خطوات عقابية على القطاع الذي تحاصره منذ 2007، حيث أغلقت معبر كرم أبوسالم التجاري الوحيد، ومنطقة الصيد الساحلية المسموح بها، كرد على إطلاق البالونات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطاع غزة قصف إسرائيلي القصف الإسرائيلي

ضغوط إماراتية على مصر.. شددوا الحصار على غزة

بسبب البالونات الحارقة.. قصف إسرائيلي لمواقع المقاومة بغزة

حماس: خطاب ملادينوف يحاول رسم مشهد يخدم الاحتلال 

دون إصابات.. قصف إسرائيلي على مواقع المقاومة بغزة

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مواقع بقطاع غزة