زعيم كوريا الشمالية يظهر في اجتماع حزبي لنفي أخبار غيبوبته

الأربعاء 26 أغسطس 2020 04:59 م

نشرت وسائل إعلام كورية شمالية الأربعاء، صورا للزعيم "كيم جونج أون" يرأس اجتماعا لبحث وضع فيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي قال فيه وزير دفاع كوريا الجنوبية أن شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، باتت تسيطر على السلطة في البلاد الآن.

ولم يختر الزعيم الكوري الشمالي من يخلفه في الحكم، لكنه بشكل عام، يعتقد مراقبون أن شقيقة "كيم" هي المرشح الأقوى حتى الآن لخلافته عند أي مفاجأة.

وقال الوزير الجنوبي في جلسة للجنة الدفاع بالبرلمان، إن الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية والتي تشغل منصب النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي، يبدو أنها تسيطر على إدارة التنظيم والإرشاد التابعة للحزب في ظل وضع صحي مثير للجدل لشقيقها.

وتعتبر إدارة التنظيم والإرشاد "القاعدة الأساسية للسلطة في كوريا الشمالية".

وأشارت أجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية إلى أن الزعيم الكوري الشمالي أوكل قسما من صلاحياته إلى شقيقته "كيم يو جونغ" بسبب "الإرهاق" الذي يعاني منه.

وأشار مستشار سابق للرئيس الكوري الجنوبي الراحل "كيم داي جونغ" أيضا على "فيسبوك"، إلى أنه يعتقد أن الزعيم الكوري الشمالي دخل في غيبوبة لكن دون الإشارة إلى أي دليل.

لكن وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أوردت أن "كيم" ترأس الثلاثاء اجتماعا لأعلى لجنة في حزب العمال الحاكم للبحث في استجابة الحكومة لوباء كوفيد-19.

ولم تؤكد كوريا الشمالية التي أغلقت سريعا حدودها عند بدء انتشار الوباء في الصين المجاورة، أي إصابة على أراضيها.

وفي حال انتشار الوباء بشكل كبير في البلاد فإنه سيكون كارثيا نظرا إلى وضع البنى التحتية غير الكافية.

كما نشرت صحيفة "رودونج سينمون" الكورية الشمالية صورا للاجتماع الذي ظهر فيه "كيم" مرتديا بزة بيضاء متحدثا إلى الحاضرين.

وأشار "كيم" إلى "بعض الثغرات" في جهود الوقاية وطلب إجراءات أشد من أجل معالجتها.

وقلل خبراء من أهمية الشائعات المتكررة حول صحة "كيم جونغ أون"، في حين أن معلومات أجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية حول الوضع في الشمال لم تثبت دائما صحتها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

شقيقة زعيم كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية: أسلحة بيونج يانج النووية تضمن أمنها

في كلمة عاطفية.. زعيم كوريا الشمالية يبكي ويعتذر لشعبه