لتعزيز التطبيع.. تدشين منتدى الأعمال الإماراتي ـ الإسرائيلي

الخميس 27 أغسطس 2020 01:10 ص

أعلن رجال أعمال من الإمارات و(إسرائيل) وأوروبا، الأربعاء، تدشين "منتدى الأعمال الإماراتي ـ الإسرائيلي"، بهدف تعزيز علاقات التعاون والتجارة بين تل أبيب وأبوظبي.

ويضم المنتدى رجال أعمال إسرائيليين، معظمهم يحملون جنسية مزدوجة، سبق وأن اكتسبوا خبرة في التجارة والأعمال بالإمارات ودول خليجية أخرى، حيث يسعون إلى المساعدة على تسهيل التواصل مع أبوظبي في المرحلة الأولى من عملية التطبيع، وفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم".

ويقول مؤسسو المنتدى، إنهم ليسوا معنيين بخلط السياسة بنشاطاتهم التجارية.

ونقلت الصحيفة عن رجل أعمال إماراتي يدعى "ثاني الشيراوي"، وهو عضو في مجلس إدارة المنتدى، قوله إن الهدف هو "التقريب بين الشركات الإماراتية والإسرائيلية لتعزيز التطبيع والروابط المالية".

وأضاف: "ننظر إلى الاقتصاد الإسرائيلي على أنه اقتصاد قوي. أرغب شخصيا في زيارة إسرائيل والتعلم من خبرتكم في إدارة الشركات والصناعات المختلفة".

فيما قال "دوريان باراك"، وهو مستشار مالي إسرائيلي ـ أمريكي، إن الفكرة من وراء تأسيس المنتدى، إنشاء هيئة للإسرائيليين العاملين بالفعل في الإمارات وبقية دول الخليج، أو الذين يسعون إلى تطوير نشاطات تجارية هناك، وربطهم برجال أعمال خليجيين معنيين بالعمل مع إسرائيليين.

وتابع "باراك": "توجد بالفعل تقنيات إسرائيلية في الخليج. لدى الإسرائيليين الكثير ليربحوه من التعاون مع الإمارات، بما في ذلك من خلال تطوير الأنشطة هناك نحو الأسواق الآسيوية".

وقوبل اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي برفض شعبي عربي واسع، وتنديد من الفصائل والقيادة الفلسطينية، حيث اعتبرته الأخيرة "خيانة" من الإمارات لمدينة القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي

العال الإسرائيلية تقوم بأول رحلة تجارية إلى الإمارات

هآرتس: الأردن ومصر قلقان من التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

كيف تنظر الصين وروسيا إلى اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل؟