أمريكا.. إرسال 200 عنصر أمن فيدرالي لاحتواء احتجاجات ويسكونسين

الخميس 27 أغسطس 2020 07:14 ص

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن إرسال أكثر من 200 عنصر من أجهزة الأمن الفيدرالية إلى مدينة كينوشا بولاية ويسكونسين، للتعامل مع الاضطرابات المستمرة في المدينة منذ أيام.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، الأربعاء، إنه تم نشر أكثر من 200 عنصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات (ATF) وغيرهما من الهيئات الأمنية "للتعامل مع أعمال الشغب والاضطرابات".

وأضافت أنه سيتم إرسال المزيد من عناصر الأمن الفدرالي إلى المدينة في حال الضرورة.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد أعلن، في وقت سابق، أنه سيرسل القوات الأمنية الفدرالية "لاستعادة النظام" في مدينة كينوشا التي تشهد احتجاجات وأعمال شغب في أعقاب إصابة المواطن الأسمر "جيكوب بليك" برصاص الشرطة، الأحد الماضي.

وقالت وزارة العدل إن تحقيقا جنائيا بشأن عملية إطلاق النار قد فتح، وإن الشرطي المتورط في الحادث قد وضع في حالة إجازة إدارية.

من جانبها، قالت الشرطة إن عملية إطلاق النار وقعت عندما كانت تتعامل مع حادث محلي، في حين أظهرت لقطات مصورة بواسطة هاتف خلوي شرطيان يلاحقان رجلا أسود، وهما يشهران نحوه سلاحهما فيما كان يمشي حول سيارته، وعندما فتح "جاكوب" باب السيارة وحاول أخذ مكانه أمام المقود، مسكه أحد عناصر الشرطة من قميصه من الخلف، وأطلق عليه العديد من الرصاصات في الظهر.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

المظاهرات في أمريكا مظاهرات في أمريكا جورج فلويد جيكوب بليك

مسيرة احتجاجية بواشنطن الأمريكية ضد العنصرية