تضم مسؤولين بينهم كوشنر.. العال الإسرائيلية تسير أول رحلة مباشرة للإمارات الإثنين

الجمعة 28 أغسطس 2020 02:24 م

تعتزم (إسرائيل) تسيير أول رحلة جوية تجارية من مطاراتها إلى الإمارات، الإثنين المقبل، حيث المتوقع أن تقل مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين بينهم  "جاريد كوشنر" صهر ومستشار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

ووفق وكالة "رويترز"، كشف جدول مواعيد للرحلات الجوية عبر الإنترنت لمطار بن جوريون أن شركة طيران العال الإسرائيلية ستسير رحلة إلى الإمارات، يوم الإثنين، مما يمثل أول رحلة طيران تجاري على الإطلاق بين البلدين.

ومن المتوقع أن تقل الرحلة بين تل أبيب وأبوظبي وفدا إسرائيليا ومسؤولين أمريكيين مصاحبين للوفد لإجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين (إسرائيل) والإمارات.

ورقم الرحلة المسجل هو "إل.واي971" على جدول مواعيد الرحلات الإلكتروني، وربما يشير إلى رمز دولة الإمارات وهو 971.

ولا توجد روابط جوية رسمية بين (إسرائيل) والإمارات، ولم يتضح ما إذا كانت طائرة ركاب إسرائيلية ستستطيع التحليق فوق السعودية، التي لا تربطها علاقات رسمية بـ(إسرائيل)، لخفض زمن الرحلة.

وأكد مسؤول بالحكومة الأمريكية أن مسؤولين من بينهم "جاريد كوشنر"، مستشار الرئيس "دونالد ترامب"، سيكونون على متن رحلة العال التي تغادر تل أبيب في 31 أغسطس/آب في الساعة العاشرة صباحا (7.00 ت ج).

وقال المسؤول الأمريكي إن العمل ما زال جاريا لتحديد المسار الدقيق للرحلة ووقت هبوطها.

والاتفاق الإسرائيلي الإماراتي بانتظار مفاوضات بشأن تفاصيل مثل فتح السفارات والروابط التجارية وتلك الخاصة بالسفر قبل أن يتم توقيعه رسميا.

والخميس، قالت "رويترز"، إن حكومة (إسرائيل) طلبت من شركة الخطوط الجوية تقديم عروض لرحلة خاصة لنقل وفد إسرائيلي ومساعدين كبار للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إلى الإمارات الأسبوع المقبل.

وذكرت أن الناقل الجوي الرئيسي في "إسرائيل" (العال)، ومنافسه الأصغر (إزرير) قدما عروضاً لما ستكون أول رحلة تقوم بها شركة طيران تجاري إسرائيلية إلى الإمارات.

وفي 13 أغسطس/آب الجاري، أعلنت (إسرائيل) والإمارات التوصل إلى اتفاق للتطبيع الكامل بينهما برعاية أمريكية، وهو الإعلان الذي لحقته خطوات متسارعة لتوقيع اتفاقات تعاون بين الجانبين في أكثر من مجال.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي

أخطر مناطق العالم.. صحيفة إسرائيلية تحذر من السفر للإمارات

يديعوت أحرونوت: ضغط أمريكي على السعودية للتطبيع مع إسرائيل

إسرائيل تطلب السماح لأولى رحلاتها المتجهة لأبوظبي عبور أجواء السعودية

كمامات بعلمي الإمارات وإسرائيل بأول رحلة مباشرة بعد التطبيع