بسبب التظاهرات.. وقف وزير داخلية الوفاق عن العمل وإحالته للتحقيق

الجمعة 28 أغسطس 2020 11:53 م

أحال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، وزير الداخلية "فتحي باشاغا"، للتحقيق الإداري، بعد وقفه عن العمل.

وقال بيان صادر عن الحكومة، نشرته عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، إن المجلس الرئاسي قرر بعد اجتماعه الجمعة "وقف وزير الداخلية المفوض فتحي علي باشاغا احتياطيا عن العمل، ومثوله للتحقيق الإداري أمام المجلس الرئاسي، خلال أجل أقصاه 72 ساعة من تاريخ صدور القرار".

وتابع: "يتم التحقيق مع وزير الداخلية المفوض بشأن التصاريح والأذونات، وتوفير اللازمة للمتظاهرين، والبيانات الصادرة عنه حيال المظاهرات والأحداث الناجمة عنها، التي شهدتها مدينة طرابلس، وبعض المدن الأخرى خلال أيام الأسبوع الماضي، والتحقيق في أية تجاوزات ارتكب في حق المتظاهرين".

وشهدت عدة مدن ليبية، مثل طرابلس ومصراتة والزاوية وسبها، الأسبوع الماضي، تظاهرات احتجاجية على تردي الأوضاع المعيشية، جراء نقص السيولة النقدية والوقود وانقطاع الكهرباء المستمر، وسوء الإدارة العامة.

وكشفت منظمة "العفو الدولية"، الأربعاء، إن 6 متظاهرين ليبيين على الأقل خطفوا، وأصيب آخرون جراء إطلاق نار حي في طرابلس، داعية إلى الإفراج الفوري عن جميع المخطوفين، وإجراء تحقيق سريع وشامل ومستقل حول استخدام القوة ضد المتظاهرين ومحاسبة المسؤولين.

وأمام ذلك، حذر "باشاغا"، من أن وزارته قد تضطر إلى استعمال القوة ضد "مجموعات مسلحة اعتدت على المتظاهرين، ليلة الأربعاء، باستخدام أسلحتها من رشاشات ومدافع"، إلى جانب "إطلاقها الأعيرة النارية بشكل عشوائي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فتحي باشاغا حكومة الوفاق الليبية حكومة الوفاق الوطني الليبية

رددوا شعارات مؤيدة لحفتر.. داخلية الوفاق: مندسون وراء إطلاق النار على مظاهرات بطرابلس

سأكشف الحقائق.. وزير داخلية ليبيا: أقبل بتحقيق معي على الهواء مباشرة

وسط حماية واحتفالات كبيرة.. باشاغا يصل إلى مطار معيتيقة

حكومة الوفاق الليبية تكلف وزير دفاع ورئيس أركان جديدين

وزير الداخلية الليبي الموقوف: يلعن جميع المناصب إذا كانت لن تنحاز للشعب