إسرائيل تسحب قواتها بالكامل من قطاع غزة مع دخول التهدئة حيز التنفيذ

الثلاثاء 5 أغسطس 2014 09:08 ص

أ ف ب – الخليج الجديد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن القوات البرية الإسرائيلية انسحبت بالكامل من قطاع غزة عند دخول التهدئة مع حركة حماس حيز التنفيذ في الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش، الثامنة بتوقيت غزة، كما أعلنت حماس أيضا دخول التهدئة مع إسرائيل حيز التنفيذ ودعتها إلى الالتزام بها.

وصرح الناطق باسم حركة المقاومة الفلسطينية حماس «سامي أبو زهري» بقوله: «دخلت التهدئة حيز التنفيذ عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي والفصائل الفلسطينية تؤكد التزامها وندعو الاحتلال للالتزام وعدم العودة لخرقها».

وكانت حركتا حماس والجهاد الاسلامي أبلغتا القاهرة الليلة الماضية موافقتهما على تهدئة مع إسرائيل لمدة 72 ساعة اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال «بيتر ليرنر» لصحفيين أن الجيش سينتشر خارج قطاع غزة في «مواقع دفاعية (في إسرائيل) فور دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ».

وأفاد شهود أن الطيران الحربي الإسرائيلي كثف غارته على أنحاء مختلفة من قطاع غزة قبل دقائق من دخول التهدئة حيز التنفيذ، فيما أطلقت حماس عدت صواريخ في اتجاه إسرائيل، وبحسب الشهود فإن الطيران الحربي الإسرائيلي شن عدة غارات على أنحاء مختلفة من قطاع غزة وعلى أراض زراعية.

كما أعلنت كتائب القسام أنها أطلقت عدة صواريخ على مدينة «القدس» عند الساعة 7,50 بالتوقيت المحلي قبل عشر دقائق من دخول التهدئة حيز التنفيذ، كما قصفت مدن «كريات ملاخي» و«أشدود» و«بئر السبع» و«عسقلان».

 

  كلمات مفتاحية

أسرة الجندي الإسرائيلي المختطف «شاؤول آرون» تعقد مؤتمرا صحفيا مساء الأحد

«أبو مرزوق»: تدخل مصر أوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة