بطلب من الإنتربول.. الأمن اللبناني يوقف 3 مصريين بقضية فتاة فيرمونت

الأحد 30 أغسطس 2020 12:08 ص

أعلنت سلطات الأمن اللبنانية توقيف 3 مصريين متهمين في قضية اغتصاب جماعي شهيرة أثارت الرأي العام في مصر خلال الفترة الماضية معروفة باسم "قضية فيرمونت".

وأشار البيان الصادر عن الأمن اللبناني أنه ورد إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي كتاب من مكتب الإنتربول في مصر، يتضمّن أسماء 7 أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متّهمين بإغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة.

وقال البيان إن القضاء المصري حصل مؤخرا على فيديو بالحادثة.

وأضاف أنه على الفور، صدرت الأوامر للقيام بالتحريات والاستقصاءات اللازمة، وباشرت القطاعات المختصّة في شعبة المعلومات إجراءاتها.

وبناء على ذلك البحث، تبين لها أن 5 من أصل 7 كانوا قد دخلوا إلى لبنان بتواريخ سابقة، ثم غادر اثنان منهم، ليرسو العدد على 3 مشتبه بهم، داخل الأراضي اللبنانية.

وكشف أن المتهمين الثلاثة: "أ. ط." (مواليد عام 1988)، و"ع. إ." (مواليد عام 1990)، و"خ. إ." (مواليد عام 1987) موجودون في بلدة فتقا بمحافظة جبل لبنان شمال شرق بيروت.

وتبين أن المذكورين قد غادروا الفنادق التي كانوا نزلاء فيها، تاركين حقائبهم في داخل الغرف، ومن خلال المتابعة، تمّ تحديد مكان وجودهم، في بلدة فتقا، حيث قامت قوة من الشعبة ليل 28 أغسطس/آب بمداهمة المكان، وتمكّنت من توقيفهم، بناءً على إشارة النيابة العامة التمييزية.

ويأتي ذلك البيان بعد ساعات من إعلان وسائل إعلام مصرية، ليل الجمعة، أن الشرطة الدولية "الإنتربول" نجحت في التوصل إلى 4 من المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "فتاة فيرمونت"، بعد هروبهم إلى لبنان، وأنه جاري ترحيل المتهمين المقبوض عليهم إلى مصر.

وتلقت النيابة العامة المصرية في 4 أغسطس/آب الجاري، خطابا من المجلس القومي للمرأة (حكومي)، مرفقا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس حول تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيا خلال عام 2014 داخل فندق "فيرمونت نايل سيتي" بالقاهرة.

وأثارت تلك القضية جدلا واسعا في البلاد، خاصة بعدما قالت النيابة العامة المصرية إن 7 من أصل 9 متهمين نجحوا في مغادرة البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قوات الأمن اللبنانية جريمة فيرمونت اغتصاب فتاة فيرمونت

حاول الهروب خارج مصر.. حبس أول متهم في قضية فتاة فيرمونت

النيابة المصرية تحبس متهما جديدا في قضية فتاة فيرمونت

رايتس ووتش تندد بالتشهير واعتقال شهود جريمة فيرمونت في مصر