بـ10 ملايين جنيه.. هدية أبو هشيمة لياسمين صبري تثير جدلا بين المصريين

الأحد 30 أغسطس 2020 11:04 ص

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول صورة لمستند، قالوا إنه للسيارة الجديدة التي أهداها رجل الأعمال المصري "أحمد أبو هشيمة"، لزوجته الممثلة "ياسمين صبري"، وتبلغ قيمتها 10 ملايين جنيه مصري.

وأوضح المستند المنسوب للإدارة العامة لجمارك السيارات بالأسكندرية أن ماركة السيارة هي "رولز رويس داون" كابورليه، موديل 2020.

وبلغت قيمة السيارة 6 ملايين و113 ألفا و545 جنيها، كما بلغ إجمالي الرسوم الجمركية عليها 3 ملايين و717 ألفا و137 جنيها، ليصل إجمالي سعرها ما يقارب الـ10 ملايين جنيه.

وتساءل الناشطون عن مصدر أموال "أبو هشمية" المقرب من السلطات المصرية، في وقت يعيش فيه الشعب المصري ظروفا اقتصادية صعبة.


 


و"أبو هشيمة"، تلون بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو/تموز 2013، بسرعة كبيرة، وصار يتقدم مرافقي الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، لتنظيم حملات الدعاية والتأييد له في الجولات الخارجية، وتبرع بأموال طائلة للنظام.

وينتمي "أبو هشيمة" لأسرة متوسطة كانت تقطن محافظة بني سويف (جنوبي القاهرة)، تخرج في كلية التجارة، وبدأ حياته بالعمل في تجارة الحديد منذ التسعينيات، وقرر أن يستثمر في مصانع الحديد إلى أن أصبح أحد مصنعي الحديد عام 2009.

لاحقا سيطر "أبو هشيمة" على حصة كبيرة من كعكة الإعلام المصري، تحت ستار مجموعته الضخمة "إعلام المصريين"، بعد أن استطاع شراء عدد كبير من المنابر الإعلامية، والتى قام ببيعها في صفقة مفاجئة، لصالح شركة "إيجل كابيتال"، التابعة للمخابرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد أبو هشيمة ياسمين صبري

مصر.. ناشطون يتداولون مقاطع فيديو وصورا جنسية لـ"أبو هشيمة"

تحقيقات في أزمة سيارة ياسمين صبري.. وأبو هشيمة يرد

عزل رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة بعد إصابته بكورونا