تحقيقات في أزمة سيارة ياسمين صبري.. وأبو هشيمة يرد

الاثنين 31 أغسطس 2020 09:05 ص

نفى رجل الأعمال المصري "أحمد أبو هشيمة" صحة الصور والأرقام المتداولة حول السيارة التي أهداها لزوجته الممثلة "ياسمين صبري"، بينما تجرى تحقيقات في واقعة تسريب مستند الإفراج عن السيارة من مصلحة الجمارك.

وقال "أبو هشيمة" إن ما تم تناوله من أرقام وأخبار في هذا الشأن على منصات التواصل الاجتماعي "مغلوطة وغير صحيحة"، مؤكدا إنه بالفعل قام بشراء سيارة رولز رويس، وسدد ما عليها من ضرائب ورسوم.

وأكد عضو مجلس الشيوخ المصري عدم "وجود أي مغالاة أو تهاون في رسوم الجمارك الخاصة بالسيارة أو تقديرها"، على حد قوله.

في السياق ذاته، تجري الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية المصرية تحقيقًا مع موظفين يرجح أنهم سربوا مستند الإفراج عن السيارة من مصلحة الجمارك، وفق وسائل إعلام محلية.

وأمام اتهامات لهيئة الجمارك المصرية بالتهاون في تحصيل رسوم إدخال السيارة إلى مصر، وإهدار 8 ملايين جنيه على خزانة الدولة، أوضحت الإدارة العامة لجمارك السيارات بالأسكندرية أن ماركة السيارة هي "رولز رويس داون" كابورليه، موديل 2020.

وبلغت قيمة السيارة 6 ملايين و113 ألفا و545 جنيها، كما بلغ إجمالي الرسوم الجمركية عليها 3 ملايين و717 ألفا و137 جنيها، ليصل إجمالي سعرها ما يقارب الـ10 ملايين جنيه.

كذلك أصدرت الإدارة العامة للجمارك المصرية، بيانا، قالت فيه إن "السيارة معفاة من الرسوم الجمركية طبقا لاتفاقية الشراكة المصرية-الأوروبية".

ويعد "أبو هشيمة" من أبرز مؤيدي الانقلاب العسكري في 3 يوليو/تموز 2013، وتبرع بأموال طائلة للنظام، ومقابل ذلك، جرى وضع اسمه على "القائمة الوطنية من أجل مصر" في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي فاز فيها الشهر الجاري، بمقعد عن محافظة بني سويف (وسط).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أحمد أبو هشيمة ياسمين صبري

بـ10 ملايين جنيه.. هدية أبو هشيمة لياسمين صبري تثير جدلا بين المصريين