ما العقوبة المنتظرة للشرطيين المتهمين بقتل جورج فلويد؟

الأحد 30 أغسطس 2020 12:34 م

يعتزم المدعون الأمريكيون طلب عقوبات بالسجن لمدد طويلة بشكل استثنائي للشرطيين المتهمين بقتل المواطن الأمريكي "جورج فلويد" في مينيابوليس، بسبب "وحشية استثنائية والوضع "الضعيف" للضحية عند حصول الوقائع.

ويعدد فريق الاتهام الكثير من الظروف المشددة للعقوبة. وسيطلب عقوبات "أكبر" من التوصيات القانونية للعناصر الأمنيين الأربعة المتورطين بجريمة قتل "جورج فلويد"، وفق مستندات قانونية أُرسلت الجمعة إلى المحكمة، في حين يرتقب بدء المحاكمة في مارس/آذار 2021.

وقال المدعي "كيث إيليسون" إن الشرطيين "أساءوا استخدام موقعهم في السلطة" والشرطي السابق "ديريك شوفين" أثبت "وحشية استثنائية" وتسبب بـ"عنف غير مبرر" أمام الكثير من الشهود خصوصاً الأطفال.

"شوفين" هو شرطي سابق أبيض يبلغ من العمر 44 عاماً ومتهم بالقتل بسبب خنقه "فلويد"، الرجل الأمريكي الأسود البالغ 46 عاماً عبر الضغط على رقبته لقرابة 9 دقائق في 25 مايو/ايار 2020 في مينيابوليس.

وزملاؤه الثلاثة السابقون "ألكسندر كوينج" و"توماس لاين" و"تو تهاو"، ملاحقون بتهمة المشاركة في الجريمة.

وقال المدعون: "جورج فلويد الضحية، كان ضعيفاً بشكل خاص لأن الشرطيين كانوا قد كبلوا يديه خلف ظهره ووضعوه مقابل الأرض".

وذكّر المحامون أيضاً بأن "فلويد قال بوضوح وبشكل متكرر للشرطيين إنه لم يعد قادراً على التنفس".

وأثارت معاناة "فلويد" التي تم توثيقها بهواتف محمولة وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في كافة أنحاء العالم، حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ عقود في الولايات المتحدة.

وقام عشرات آلاف المتظاهرين بتكريمه الجمعة في واشنطن في مسيرة ضد العنصرية وعنف الشرطة، بعد 57 عاماً من خطاب "مارتن لوثر كينج" الرمزي الذي يقول فيه "لديّ حلم".

ولم يحدد المدعون مدة العقوبات التي ينوون طلبها، لكن العقوبة القصوى لارتكاب جريمة هي السجن 40 عاماً في ولاية مينيسوتا.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

أخطاء متكررة للشرطة .. جورج فلويد جديد في لوس أنجليس

على غرار جورج فلويد.. الشرطة الأمريكية تعنف سوداء حامل

محكمة أمريكية تدين المتهم بقتل جورج فلويد.. هذه عقوبته