إذاعة إسبانية: بند بعقد ميسي يتيح له الرحيل عن برشلونه مجانا

الأحد 30 أغسطس 2020 12:50 م

كشفت إذاعة إسبانية عن بند في عقد "ليونيل ميسي" يتيح له الرحيل مجانا عن ناديه برشلونة خلال موسم الانتقالات الصيفي الجاري دون دفع قيمة الشرط الجزائي (700 مليون يورو).

وذكرت "كادينا سير" أن عقد "ميسي" الأخير مع برشلونة، والذي وقع عليه عام 2017، ينص على ربط اللاعب بالنادي لمدة 3 مواسم فقط، بالإضافة إلى موسم رابع اختياري.

وأوضحت أن عقد "ميسي" ينتهي مع النادي الكتالوني في الموسم المنقضي 2019-2020، وفي حال قرر المهاجم البالغ 33 عاما الرحيل قبل هذا الموعد يتوجب عليه دفع قيمة الشرط الجزائي.

وأكدت الإذاعة الإسبانية أن "ميسي" يحق له بعد نهاية هذا الموسم فسخ العقد مجانا، قبل خوض الموسم الاختياري (2020-2021)، وأن الشرط الجزائي لا يستمر في تقييده أثناء خوض الموسم الأخير في عقده مع برشلونة، ما يدعم موقف أيقونة البلوجرانا في طلب المغادرة مجانا.

وفي سياق متصل، كشفت قناة "TV3" الكتالونية، أن "بيب ماريا بارتوميو"، رئيس نادي برشلونة، تحدث مع "خورخي ميسي" والد ووكيل أعمال "ليونيل"، وقال له: "الباب مغلق نهائيا أمام خروج ميسي، البارسا ليس على استعداد للجلوس على أي طاولة للحديث عن بيعه، نحن مستعدون فقط للجلوس إذا كان الهدف هو تجديد العقد".

ورغم ذلك فإن "ميسي" النجم الأرجنتيني يصر على الاتفاق مع إدارة برشلونة بشأن الرحيل، ولا يعتزم الدخول في أي معركة قانونية، وسيواصل محاموه المفاوضات مع إدارة برشلونة للتوصل إلى اتفاق، لكي تنتهي الأمور بسلام، نظرا للعلاقة القوية التي تربطه بالنادي الكتالوني، والتي استمرت حوالي 20 عاما.

وفي هذا الإطار، أخبر "ميسي" إدارة برشلونة بأنه لن يحضر اليوم الأول من تدريبات الفريق، الأحد، ولن يخضع للفحوصات الطبية المقررة، كون حضوره لتدريبات الفريق يتعارض مع موقفه في أنه لاعب "حر"، يحق له الانتقال لأي فريق آخر دون مقابل مالي.

فيما تتمسك إدارة النادي الكتالوني بأن البند الذي يسمح لـ"ميسي" بالرحيل دون مقابل، انتهى بنهاية يونيو/حزيران الماضي، وأنه في سبيل رحيله الآن عليه دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والبالغ 700 مليون يورو (833 مليون دولار).

يذكر أن تقارير صحفية ربطت بين "ميسي"، ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يقوده المدرب الإسباني "بيب جوارديولا"، الذي سبق له تحقيق نجاحات كبرى مع النجم الأرجنتيني في برشلونة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ميسي

دوافع ميسي للرحيل عن برشلونة يكشفها ألونسو

ميسي يصعد ضد برشلونة ويغيب عن فحوصات قبل انطلاق الموسم

رابطة الدوري الإسباني: انتقال ميسي مشروط بـ700 مليون يورو