مدرستي في بيتي.. 6 ملايين طالب سعودي يبدؤون دراستهم عن بعد

الأحد 30 أغسطس 2020 03:30 م

يبدأ أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في السعودية، الأحد، عاما دراسيا جديدا عن بُعد، تحت شعار "مدرستي في بيتي"، في ظل جائحة "كورونا".

ويبدأ اليوم الدراسي للطالب بالدخول لمنصة "مدرستي"، والاستماع للنشيد الوطني، وإجراء التمارين الرياضية الخفيفة، ثم استعراض الجدول الدراسي، والدخول للفصل الافتراضي مع المعلّم، والتفاعل معه من خلال تحضيره، وأثناء عملية الشرح، وإعداد التكليفات والاختبارات، إلى جانب الاستفادة من المحتوى الرقمي لإثراء معارفه ومهاراته عبر سلسلة من الفيديوهات والأسئلة المتنوعة. 

وتضم منصة "مدرستي"، أكثر من 250 ألف فصل افتراضي يومي، إلى جانب 525 ألف معلّم ومعلّمة، وأولياء الأمور، وقادة المدارس، والمشرفين التربويين، حيث يتفاعلون في رحلة تعليمية متعددة المسارات، والمهام، والأدوار، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم. 

وأوضحت، أن اليوم الدراسي يبدأ عن بعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية من التاسعة صباحاً، وللمرحلة الابتدائية من الثالثة عصراً، مع توفير مدرسة ابتدائية افتراضية صباحية في كل مكتب تعليم، لمن تناسب ظروفه ذلك، لتمكين أولياء الأمور الموظفين من متابعة ومساعدة أبنائهم في المرحلة الابتدائية في التعليم عن بعد.

وأوضح وزير التعليم "حمد آل الشيخ"، أن "حضور المعلمين والمعلمات والطلاب يكون إلزاميا إلى منصة مدرستي".

ونوه إلى أن سبب تحديد بدء الدراسة للصفوف الأولية في موعد الساعة 3 مساءً، من أجل ضمان وجود أحد أطراف الأسرة من أجل المتابعة.

وأشارت الوزارة إلى أنها هيأت 23 قناة تعليمية "عين الفضائية" لبث الدروس، وفق جدول دراسي، من بينها ثلاث قنوات للتربية الخاصة، وأرشفتها في "يوتيوب" للرجوع لها في أي وقت، حيث يمكن للطالب الذي لا يتوافر لديه جهاز ذكي أو خدمة إنترنت تلقي دروسه من خلال هذه القنوات.

وستكون الدراسة عن بُعد في جميع مراحل التعليم العام لأول 7 أسابيع، مع تقييم الوضع للنظر فيما يتبقى من أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية الدراسة عن بعد

كورونا يعلق الدراسة في المدارس والجامعات السعودية حتى إشعار آخر

مطرب سعودي شاب يقود تجربة فريدة لتعليم الموسيقى عبر منصة "مدرستي"