مطرب سعودي شاب يقود تجربة فريدة لتعليم الموسيقى عبر منصة "مدرستي"

السبت 28 مايو 2022 12:45 م

سلطت وسائل إعلام ومدونون في السعودية، الجمعة، الضوء على التجربة الجديدة للمطرب السعودي الشاب، "عايض يوسف"، في تعليم الموسيقى لطلبة المدارس المتوسطة والثانوية من الجنسين في المملكة التي تسعى إلى نشر ذلك الفن على نطاق واسع.

وظهر "عايض"، ابن الـ27 عامًا، خلال الأيام القليلة الماضية على منصة "مدرستي" التابعة لوزارة التعليم، والتي تتيح للطلبة تلقي دروسهم عن بعد عبر أجهزة الاتصال المرتبطة بالإنترنت، حيث قدم دروسًا في الموسيقى للطلبة كأول مطرب سعودي يخوض هكذا تجربة.

وعكست تعليقات كثير من جمهوره الكبير في المملكة، إعجابًا بتجربته الجديدة، دفعت البعض للثناء على اختيار وزارة التعليم له، فيما تمنى آخرون غادروا مقاعد الدراسة، العودة لها لحضور دروس نجمهم المفضل على حد تعبيرهم.

ويبدو أن وزارة التعليم اختارت "عايض"، كون طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية من جيل المراهقين، وهم فئة كبيرة من عشاق أغاني الفنان الشاب في مسيرته الحديثة بعالم الغناء والفن، والتي حصد فيها ملايين المشاهدات لأغانيه.

والدروس التي يقدمها "عايض"، هي جزء من مشروع جديد لتعليم الموسيقى يحمل اسم "الثقافة الموسيقية"، ويتم بالتعاون بين هيئة الموسيقى مع وزارة التعليم، حيث سيكون نشاطًا لا صفيًا يقدم من خلاله محتوى موسيقي على منصة "مدرستي" التابعة لوزارة التعليم.

ويستهدف برنامج هيئة الموسيقى، إكساب الطلبة المهتمين فكرة واضحة عن الموسيقى، ومهارات كتابة النوتة الموسيقية، والتعرف على أساليب فنانين عالميين، إضافة إلى القدرة على التفريق بين الأنماط الموسيقية الشعبية في المملكة، والتعرف على الآلات الموسيقية.

ويقدم البرنامج عبر منصة "مدرستي" موضوع "نبذة عن بعض الشخصيات الموسيقية"، وموضوع "التراث الموسيقي السعودي" الذي سيعرف الطلبة على مختلف الأنماط الموسيقية التراثية لمختلف مناطق المملكة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية عايض يوسف مدرستي

مدرستي في بيتي.. 6 ملايين طالب سعودي يبدؤون دراستهم عن بعد

السعودية تطلق أكاديمية افتراضية لتعليم الموسيقى مجانا