أحدهما كويتي.. شرطة مكافحة الإرهاب تحتجز مشتبه بهما في مطار لندن

الاثنين 31 أغسطس 2020 02:18 م

كشفت صحيفة بريطانية، الإثنين، أن أجهزة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على كويتي وإيطالي وصلا إلى لندن على متن رحلة قادمة من فينا، بسبب "تهديد أمني محتمل".

وأوضحت "ديلي ميل" أن مقاتلات من سلاح الجو الملكي سارعت لاعتراض طائرة من طراز "لاودا" أثناء هبوطها بمطار ستانستيد في لندن، بعد الاشتباه بمسافر إيطالي يبلغ من العمر 48 عامًا، وآخر كويتي يبلغ من العمر 34 عامًا، حيث تم اعتقال الرجلين وفقًا للملحق السابع من قانون الإرهاب البريطاني.

وبحسب الصحيفة، فإن اعتراض الطائرة واعتقال الرجلين جاء بسبب اكتشاف أشياء مشبوهة (لم تحددها) في دورات المياه الخاصة بالطائرة، ما اعتبرته السلطات البريطانية تهديدًا محتملًا.

من جانبها، ذكرت شركة "رايان إير"، المالكة لطائرة لاودا، في بيان، أن طاقم الطائرة نبه إلى وجود "تهديد محتمل" وهم على متن الطائرة، ما دفع القبطان إلى إبلاغ السلطات البريطانية، واستمر في الوقت نفسه محلقا إلى لندن، حيث هبطت الطائرة بشكل طبيعي في حوالي الساعة 7.20 مساء أمس الأحد، ولكن في مكان منعزل من المطار.

وهناك حاصرت شرطة مسلحة الطائرة وصعد عناصر منها واقتادوا الراكبين (الكويتي والإيطالي) إلى مركز احتجاز، بينما نزل بقية الركاب بسلام.

يأتي ذلك فيما أكدت مصادر دبلوماسية مطلعة أن سفارة الكويت في لندن لم تتلق أي اتصال أو بلاغ رسمي من السلطات البريطانية بشأن القبض على مواطن كويتي مشتبه بتورطه في أعمال إرهابية حتى صباح الإثنين، وفقا لما نقلته صحيفة "القبس" (محلية).

ولفتت المصادر إلى احتمال أن تكون الاتهامات بشأن احتجاز كويتي بتهمة التورط في تهديد أمني غير دقيقة، ولهذا السبب لم يتم إبلاغ السلطات الكويتية حتى الساعة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سلاح الجو الملكي

لماذا تشدد الكويت إجراءات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب؟

الكويت تتبرأ من الموقوف بمطار لندن بتهمة الإرهاب: من البدون