كوشنر: مساعدتنا للإمارات مشروطة بالحفاظ على التفوق العسكري لإسرائيل

الاثنين 31 أغسطس 2020 06:43 م

أكد "جاريد كوشنر"، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على أن المساعدات العسكرية الدفاعية التي تقدمها بلاده للإمارات مشروطة بالحفاظ على التفوق العسكري لـ(إسرائيل) في المنطقة.

جاء ذلك ردا على سؤال -بعد وصوله لأبوظبي على متن أول طائرة تجارية قادمة من مطار بن جوريون- حول مصير صفقة مقاتلات "إف-35" الأمريكية، التي طلبتها الإمارات وتعارض (إسرائيل) بشدة إتمامها.

وقال "كوشنر": "من المتوقع أن يناقش الرئيس دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إمكانية بيع مقاتلات إف-35 من شركة لوكهيد مارتن للإمارات في مرحلة ما خلال الأسابيع المقبلة في واشنطن".

وأضاف "كوشنر"، أن "الولايات المتحدة بوسعها الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لـ(إسرائيل) وتعزيز علاقاتها مع الإمارات في آن واحد".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، أصدر، مؤخرا بيانا مفصلا أكد فيه، أن "اتفاق التطبيع مع الإمارات لا يشمل بيعها مقاتلات إف-35 الأمريكية، ولا يتضمن أي صفقات عسكرية معها".

فيما قال السفير الأمريكي في (إسرائيل)، "ديفيد فريدمان"، إن "أي صفقة بيع مستقبلية للأسلحة المتقدمة للإمارات بما في ذلك مقاتلات إف-35 ستكون مشروطة بضمان التفوق العسكري لـ(إسرائيل)"، فيما أكد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بأن "الإمارات مهتمة بشراء مقاتلات إف-35 الأمريكية الحديثة ومستعدة لدفع مبالغ ضخمة مقابلها".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" كشفت عن احتواء اتفاق التطبيع بين (إسرائيل) والإمارات على بند سري، بحيث يتم تزويد أبوظبي بمقاتلات أمريكية من طراز "إف-35" وطائرات إسرائيلية متطورة دون طيار.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إف-35 صفقة إف-35 للإمارات غاريد كوشنر جاريد كوشنر

الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يبذل كل جهده لمنع الإمارات من امتلاك إف-35 الأمريكية

الإمارات تلغي لقاء مع إسرائيل بسبب معارضة نتنياهو صفقة إف-35 الأمريكية

شركة خدمات عسكرية إسرائيلية تذهب للاستثمار في الإمارات

القنبلة MOP.. مفتاح التفوق العسكري الإسرائيلي بعد بيع إف-35 للإمارات