الكويت تتبرأ من الموقوف بمطار لندن بتهمة الإرهاب: من البدون

الاثنين 31 أغسطس 2020 08:54 م

تبرأت الكويت من الشخص الذي أعلنت السلطات البريطانية القبض عليه، مع آخر إيطالي، خلال قدومها إلى لندن عبر رحلة جوية من النمسا، بسبب تهديدات إرهابية.

وقالت السفارة الكويتية في لندن، في بيان صحفي، الإثنين، إن الشخص المذكور من ضمن المقبوض عليهما بأنه كويتي، لا يحمل الجنسية الكويتية، وهو من غير محددي الجنسية في البلاد "البدون".

وأوضحت السفارة أنها بادرت بالتواصل مع السلطات البريطانية المعنية فور علمها بما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول احتجاز راكبين، الأحد، أحدهما كويتي بعد هبوط طائرة في مطار (ستانستيد) في لندن رافقتها خلال الرحلة مقاتلتان بريطانيتان.

وذكرت السفارة أنه تبين بأن المشتبه به ليس كويتياً وإنما من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، وذلك بعد عثور طاقم الطائرة على ورقة خاصة بالمذكور داخل دورة المياه تم الاشتباه في محتواها.

وأشارت إلى أنه فور وصول الطائرة الى لندن تم التحقيق ‏مع المذكور من قبل السلطات البريطانية، وتم إطلاق سراحه بعد التأكد من عدم وجود أيه شبهات عليه.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قالت إن أجهزة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على كويتي وإيطالي وصلا إلى لندن على متن رحلة قادمة من فيينا، بسبب "تهديد أمني محتمل".

وأوضحت "ديلي ميل" أن مقاتلات من سلاح الجو الملكي سارعت لاعتراض طائرة من طراز "لاودا" أثناء هبوطها بمطار ستانستيد في لندن، بعد الاشتباه بمسافر إيطالي يبلغ من العمر 48 عامًا، وآخر كويتي يبلغ من العمر 34 عامًا، حيث تم اعتقال الرجلين وفقًا للملحق السابع من قانون الإرهاب البريطاني.

وبحسب الصحيفة، فإن اعتراض الطائرة واعتقال الرجلين جاء بسبب اكتشاف أشياء مشبوهة (لم تحددها) في دورات المياه الخاصة بالطائرة، ما اعتبرته السلطات البريطانية تهديدًا محتملًا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البدون الكويتيين البدون

رئيس البرلمان الكويتي: يجب الانتهاء من قانون البدون قبل نهاية دور الانعقاد