مستشار السيسي: 7 أنواع كورونا بمصر.. والموجة الأولى لم تنته

الأربعاء 2 سبتمبر 2020 01:08 ص

تحدث مستشار الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي، وزير الصحة الأسبق، "عوض تاج الدين"، عن وجود 7 أنواع من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) داخل مصر، معتبرا أن الموجة الأولى من الفيروس لم تنته بعد حتى يبدأ الحديث عن موجة ثانية.

وأشار "تاج الدين" إلى وجود تذبذب في أرقام الإصابات والوفيات جراء الفيروس خلال الفترة الأخيرة، معتبرا أن هذا التذبذب كان متوقعًا.

وشرح نظريته حول وجود الأنواع الثمانية قائلا إنه من الناحية الجينية، هناك 8 أنواع من فيروس "كورونا" المستجدّ، يوجد منها 7 أنواع في مصر.

وأضاف أن أحد الأنواع منها لا يعطي أي أعراض، وآخر يعطي أعراض بسيطة، وقد يكون أحد الأنواع يعطي أعراض شديدة.

ولم يذكر "تاج الدين" مرجعا علميا عالميا أو مصدرا لنظريته، مكتفيا بالقول إن ذلك يستند إلى أبحاث جينية أجريت في مصر.

وتابع "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "MBC مصر"، الثلاثاء، أن الارتفاع في أرقام إصابات "كورونا"، نتيجة إجازة عيد الأضحى المبارك، وأيضًا التكدس الذي شهدته "المصايف"، وايضًا عدم الالتزام الكامل بالمعايير الوقائية. 

وناشد مستشار "السيسي" لشؤون الصحة والوقاية، الجميع بضرورة الالتزام بارتداء "الكمامة" في أي تجمعات، مؤكدًا أن هذه الوقاية الحقيقة والمهمة والتي أجمع عليها العالم كله.

وأعرب "تاج الدين" عن تمنياته بتراجع معدل الإصابات بـ"كورونا"، كما تمنى أن تصل الإصابات إلى الرقم "صفر"، مشيرًا إلى أن قوة تفشي "كورونا" في البلاد قلت كثيرًا، والحالات التي تحتاج إلى مستشفيات تراجعت بشكل كبير، قائلًا: "توجد حالات إصابة بكورونا كثيرة الآن ولكن دون أعراض". 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا كورونا مصر إصابات كورونا إغلاق كورونا تداعيات كورونا عدوى كورونا

بسبب كورونا.. اتجاه لإقالة وزيرة الصحة المصرية

رئيس لجنة مكافحة كورونا بمصر: القضاء على الفيروس أمر مستحيل