نتنياهو: الطيران المباشر بين إسرائيل والإمارات سيتواصل

الأربعاء 2 سبتمبر 2020 03:12 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إن رحلات الطيران الإسرائيلية سيُسمح لها بالتحليق مباشرة إلى دولة الإمارات، وذلك بعد وقت قصير من قرار السعودية فتح مجالها الجوي أمام جميع الرحلات الجوية من وإلى الإمارات.

جاء ذلك في رسالة بالفيديو لـ"نتنياهو"، الأربعاء، تطرق خلالها إلى العلاقات الإماراتية الإسرائيلية في ضوء قرار التطبيع الأخير بينهما.

ولم يذكر "نتنياهو" بشكل صريح أن الطائرات الإسرائيلية بوسعها عبور الأجواء السعودية لكنه تتبع مسار الرحلات المستقبلية على خريطة للإشارة إلى ذلك.

وكتب "نتنياهو" عبر حسابه الناطق باللغة العربية في "تويتر": "أعمل منذ سنوات على افتتاح سماء (إسرائيل) نحو الشرق. كانت هناك بشرى كبيرة قبل عامين عندما سمح لشركة الطيران Air India بالقيام برحلات جوية مباشرة إلى (إسرائيل)".

وأضاف: "الآن، تم تحقيق إنجاز عملاق آخر وهو امكانية طائرات إسرائيلية وطائرات تابعة لجميع الدول الطيران مباشرة من (إسرائيل) إلى أبوظبي ودبي والعودة إلى هنا". 

وأشار إلى أن ذلك "سيؤدي إلى تخفيض أسعار الرحلات الجوية وإلى تقصير مدة الرحلات. كما هذا سيطور السياحة بشكل هائل ويعزز اقتصادنا".

وتابع: "هذه هي بشرى عظيمة بالنسبة لكم، أيها المواطنون الإسرائيليون، هذه هي ثمار السلام المرتبطة بالسلام الحقيقي".

ووجه الشكر في هذا الصدد إلى ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" ومستشار الرئيس الأمريكي "جاريد كوشنر"، مشيرا إلى أنه ستكون هناك ما وصفها بـ"بشائر سارة كثيرة أخرى" لم يفصح عنها.

 

وجاء حديث "نتنياهو" في أعقاب إعلان هيئة الطيران المدني السعودية، الأربعاء، الموافقة على الطلب الإماراتي بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول، فيما بدا إشارة إلى رحلات الطيران الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني، قوله إنه صدرت موافقة الهيئة على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى الإمارات والمغادرة منها إلى كافة الدول.

وتأتي تلك الخطوة في الوقت الذي لا تزال فيه السعودية تغلق أجواءها أمام الطيران القطري منذ يونيو/حزيران 2017 على إثر إعلان مقاطعة الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو

تخطط لرحلات مباشرة من تل أبيب.. الاتحاد الإماراتية تبدأ بيع التذاكر للإسرائيليين

صحيفة إسرائيلية تحذر من انخداع أثرياء اليهود في التطبيع التجاري مع الإمارات

و. س. جورنال: طيران الإمارات تفسخ عقود 100 ألف عامل بسبب كورونا