واشنطن: أدلة على تدخل روسي محتمل بالانتخابات الأمريكية المقبلة (فيديو)

الخميس 3 سبتمبر 2020 05:56 ص

أعلن وزير العدل الأمريكي، "وليام بار"، أن هناك أدلة على وجود أنشطة تشير إلى نية روسيا التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وقال "بار"، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية ردا على سؤال، عما إذا كان يتفق مع اتهامات الكونجرس المتعلقة بتدخل روسيا في انتخابات 2020: "اتفق، هناك بعض الأنشطة الأولية التي تشير إلى أنهم سيحاولون مجددا التدخل في الانتخابات ".

وأضاف: "لن أتفاجأ إذا حاولوا ذلك مرة أخرى".

ومضى وزير العدل الأمريكي ليتهم الصين أيضا، ضمنيا، في الأمر، قائلا إن بكين "أكثر عدوانية" من موسكو في محاولاتها للتأثير على واشنطن.

وفي فبراير/شباط الماضي، قالت وسائل إعلام أمريكية إن الاستخبارات الأمريكية حذرت مجلس النواب الأمريكي من "التدخل الروسي" في الحملة الرئاسية لعام 2020 لمساعدة الرئيس الحالي "دونالد ترامب".

لكن الرئيس الأمريكي يحرص على نفي الأمر، معتبرا أنه يتعامل بصرامة مع أي احتمال من هذا القبيل.

وفي يوليو/تموز الماضي، قال "جو بايدن"، المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه تلقى تقارير من المخابرات، وتم إبلاغه بأن روسيا تواصل محاولة التدخل في الانتخابات الأمريكية، التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال "بايدن" لأنصاره خلال حملة عبر الانترنت لجمع تبرعات لحملته، إن الصين تقوم أيضا بأنشطة "تهدف لجعلنا نفقد الثقة في نتيجة" انتخابات 2020.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تدخل روسيا في الانتخابات تحقيقات التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية قضية التدخلات الروسية

شويجو: طائرات استراتيجية أمريكية تتدرب على توجيه ضربات لروسيا