شويجو: طائرات استراتيجية أمريكية تتدرب على توجيه ضربات لروسيا

الأحد 6 سبتمبر 2020 09:14 م

كشف وزير الدفاع الروسي، "سيرجي شويجو"، أن الطائرات الاستراتيجية الأمريكية تتدرب على توجيه ضربات ضد الأراضي الروسية.

وقال "شويجو" في تصريحات لقناة "روسيا-24" التليفزيونية، الأحد، إن ما يثير قلق موسكو هو شروع الطيران الأمريكي بعيد المدى في تنفيذ تحليقات قرب حدود روسيا، وتقوم طواقمها بمحاكاة توجيه ضربات صاروخية ضد أراضيها، "بما في ذلك باستخدام عدد كبير من الطائرات".

وأشار الوزير "شويجو"، إلى أنها "المرة الأولى بعد مرور أحداث كثيرة، التي تقترب فيها هذه الطائرات - وهي طائرات بي-52 بعيدة المدى - من حدودنا".

كما أشار "شويجو" إلى تنامي أنشطة طائرات الاستطلاع التابعة لحلف الناتو على مشارف روسيا، موضحا أن الطائرات الروسية أقلعت 10 مرات، في الفترة ما بين 24 أغسطس/آب، و3 سبتمبر/أيلول، لمرافقة طائرات الاستطلاع الأجنبية فوق مياه البحر الأسود، وبحر البلطيق، وبحر بارنتس على مقربة من الحدود الروسية.

كما تحدث وزير الدفاع الروسي، عن التفاصيل حول نظام التصويب والقصف الجديد للطائرات المقاتلة الروسية، وأكد أنه أنشئ مع مراعاة تجربة الألعاب العسكرية الدولية.

وقال: "بفضل هذه المسابقات، صنعنا أنظمة أكثر دقة، وتقريبًا أوصلناها إلى الكمال، نظام تصويب وقصف، وتم الانتهاء منه، ثم اختباره في ظروف قتالية، والآن نضعه على جميع طائراتنا تقريبًا التي تحتوي على منشآت قصف".

وأضاف "شويجو" أن النظام الجديد تم اختباره في سوريا في ظروف قتالية.

وأقيمت الألعاب العسكرية الدولية عام 2020 للمرة السادسة، بدأت في 23 أغسطس/آب، بالتزامن مع منتدى "أرميل" وانتهت في 5 سبتمبر/أيلول.

كما ذكر وزير الدفاع في وقت سابق، أنه تمت دعوة 90 دولة، بما في ذلك أعضاء الناتو ، إلى الألعاب هذا العام.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سيرجي شويجو طائرات أمريكية

واشنطن: أدلة على تدخل روسي محتمل بالانتخابات الأمريكية المقبلة (فيديو)

أوقعت إصابات.. فيديو يوثق مواجهة بين قوات أمريكية وروسية بسوريا